أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الاخوان المسلمون في مصر / وزارة الخارجية الايرانية تعزي الشعب المصري بوفاة الرئيس السابق محمد مرسي

وزارة الخارجية الايرانية تعزي الشعب المصري بوفاة الرئيس السابق محمد مرسي

اعربت ايران على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية “عباس موسوي” عن مواساتها بوفاة الرئيس المصري الاسبق “محمد مرسي”.

وعبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن أسفه لوفاة الرئيس المصري الاسبق والمنبثق عن اول انتخابات شعبية بعد انتصار الحركة الشعبية في مصر محمد مرسي، معربا عن تعازيه للشعب المصري وأسرة المرحوم وذويه واصدقائه، سائلا الباري تعالى ان يتغمده برحمته الواسعة وان يلهم ذويه الصبر والاجر وللشعب المصري مزيد من النجاح.
وكان التلفزيون المصري، اعلن أمس الاثنين، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط (67 عاما) ، أثناء حضوره جلسة محاكمة في”قضية التخابر مع قطر”.
وروت مصادر قضائية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي العياط، حيث كانت محكمة جنايات القاهرة تقوم بإعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، يتقدمهم محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك في قضية اتهامهم بالتخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.
وقالت المصادر إن مرسي حضر جلسة اليوم، وكان بكامل عافيته وطلب التحدث إلى المحكمة وسمح له المستشار محمد شيرين فهمي بالتحدث.
وأضافت أن الرئيس السابق محمد مرسي العياط تحدث لمدة 25 دقيقة ثم توقف عن الحديث وكان منفعلا، وشعر بعدها بإرهاق وتعب وسقط مغشيا عليه داخل القفص، وبعدها استدعي الإسعاف ونقل إلى أقرب مستشفى لكنه فارق الحياة.
هذا واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين باتهام الرئيس السيسي بالايعاز الى تعريض الرئيس مرسي في زنزانته الانفرادية الى اهمال طبي فيما غرد اخرون بان وفاة مرسي ربما تكون بفعل جريمة اغتيال منظمة وبمواد كيميائية او طبية تسبب توقف القلب عن العمل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *