أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : قرار البنتاغون بإرسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط، محاولة متعمدة لإثارة ” حرب” في المنطقة

موسكو : قرار البنتاغون بإرسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط، محاولة متعمدة لإثارة ” حرب” في المنطقة

وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الثلاثاء، قرار وزارة الدفاع الامريكية ” البنتاغون ” بإرسال قوات ومعدات إضافية إلى الشرق الأوسط، بأنه “محاولة متعمدة لإثارة حرب” في المنطقة.

وتأتي هذ التصريح في أعقاب إعلان من البنتاغون أن الجيش الأمريكي يعتزم إرسال 1000 جندي أمريكي إضافي ومزيد من المعدات العسكرية إلى الشرق الأوسط وسط توترات مع إيران.
وقال ريابكوف للصحفيين، الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الروسية تاس، “صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو في سوتشي في مايو الماضي أن الوجود العسكري لبلاده في منطقة الخليج لا يهدف إلى بدء الحرب، بل إلى منع الحرب”، “إذا كان هذا هو الحال، فعلى الولايات المتحدة الامتناع عن زيادة تعزيز قواتها هناك ومن الخطوات الأخرى التي تشمل دفع الحلفاء في أنحاء مختلفة من العالم لزيادة الضغط على إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *