أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية في بغداد تعترض على اقالة قائد عمليات نينوي اللواء نجم الجبوري على التقاعد

السفارة الامريكية في بغداد تعترض على اقالة قائد عمليات نينوي اللواء نجم الجبوري على التقاعد

في تدخل مباشر في الشان الداخلي ٫كشفت مصادر نيابية عن اعتراض السفارة الامريكية على احالة قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري على التقاعد في اشارة الى تقارير عن ابلاغ السفارة الأمريكية في بغداد مكتب القائد العام للقوات المسلحة عن قلقها من هذا القرار الذي اطاح باحد ابرز الضباط الكيار في الجيش العراقي الذي لديه صلات وطيدة بقيادة القوات الامريكية في العراق.

واشارت هذه المصادر الى ان اتصالات اجرتها السفارة الامريكية في بغداد مع قادة حكوميين وزعماء سياسيين حيث أبدت اعتراضها على إحالة الجبوري على التقاعد”.
وقال ت هذه المصادر النيابية ان : “الأميركان أبدوا مخاوفهم من احتمال أن يسيطر الحشد الشعبي على القرار الأمني في نينوى من خلال تعيين قائد عسكري مقرب منهم أو تابع لهم”.
وأشارت المصادر النيابية إلى أن “أطراف الحشد الشعبي تعتبر الجبوري أحد المقربين من الأميركان وأنه قد يقف ضد تواجد الحشد في الموصل”.
يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت عن إحالة اللواء نجم عبد الله الجبوري على التقاعد خلال الشهر الحالي وتعيين اللواء الركن نومان عبد الزوبعي بدلا عنه.
وكان الجبوري قد غادر العراق عام 2009 ليعمل في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن حتى 2014، ثم عاد إلى العراق عام 2015 وعيّن قائدا لعمليات نينوى

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *