أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / السلطات الليبية تهلن عن اضرار كبيرة اثر تعرضها الى صاروخين في تبادل اطلاق النار بين المسلحين للسيطرة على المطار

السلطات الليبية تهلن عن اضرار كبيرة اثر تعرضها الى صاروخين في تبادل اطلاق النار بين المسلحين للسيطرة على المطار

اكد السلطات اللليبية ان صالةالركاب في مطار طرابلس الدولي اصيبت باضرار كبيرة،الخميس ، إثر إصابتها بصاروخين في اليوم الخامس من المواجهات بين مجموعات مسلحة من أجل السيطرة على المطار، وفق ما قال متحدث باسم وزارة النقل الليبية لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث طارق عروة إن “المحطة – صالة – أصيبت بصاروخين سقطا على سطحها. وتضررت بشكل أساسي قاعات الركاب والجمارك”، لافتا إلى حصول “أضرار بالغة”، من دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.
وأغلق المطار الأحد منذ اندلاع المواجهات بعد هجوم شنته ميليشيات إسلامية أطلقت مذذاك عشرات الصواريخ على المطار الدولي الذي تسيطر عليه منذ 2011 كتائب ثوار الزنتان المناهضة للإسلاميين.
وخلال أربعة أيام تضررت عشرات الطائرات ومنشآت أخرى داخل المطار، ولكنها المرة الأولى التي تتعرض فيها محطة الركاب للصواريخ.
وحصلت الميليشيات الإسلامية على دعم كتائب مصراتة القوية والمعادية لكتائب الزنتان ، وشاركت كتائب مصراتة والزنتان في الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.
والخميس بدت شوارع طرابلس خالية نسبيا، وأغلقت غالبية المحال والمصارف.
ويثير إعلان مصراتة دعم الإسلاميين ، الخشية من نزاع أوسع في العاصمة، فيما تنتظر البلاد الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية في 25 يوليو.
وثوار الزنتان يعادون الإسلاميين وهم الذراع المسلحة للتيار الليبيرالي ويؤلفون الكتائب الأكثر تنظيما وتسليحا في ليبيا، والتابعة بشكل غير رسمي لوزارة الدفاع.

وفي بيان بثه التلفزيون المحلي التابع لهم الخميس، وصف قادة من كتائب مصراتة المواجهات حول المطار بـ”معركة الثوار (…) ضد أزلام النظام السابق”.

وأكدت كتائب مصراتة رفضها لإعلان الحكومة الليبية ليل الاثنين الثلاثاء أنها تدرس إمكانية طلب تدخل قوات دولية لمساعدتها في بسط الأمن والنظام في البلاد.

وتحدثت وزارة الصحة الليبية الأحد عن سقوط قتيل وستة جرحى، إلا أنها لم تعلن عن أي حصيلة لسقوط ضحايا آخرين منذ ذلك الحين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *