أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تطهير منطقتي البو حديد الناصر في الانبار من الارهابيين ومقتل 19 ارهابيا من داعش بينهم اميران

تطهير منطقتي البو حديد الناصر في الانبار من الارهابيين ومقتل 19 ارهابيا من داعش بينهم اميران

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، نجاح قوات الجيش العراقي من تحرير منطقة البو حديد الناصر بمحافظة الأنبار، ومقتل 19 ارهابيا من تنظيم “داعش” بينهم أميران غربي العاصمةبغداد، فيما تمكنت .

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في بيان إن “قوة من الفرقة السادسة وخلال عملية تعرضية، تمكنت من قتل 19 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي بينهم اثنان من أمراء التنظيم”.
وأضاف معن أنه قد تم “تدمير عدد من العجلات التابعة لهم في منطقة الشورتان غربي بغداد”.
كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم عن تحرير منطقة البو حديد الناصر المحاذية لقضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، فيما أكدت مقتل عشرة “إرهابيين” في المنطقة ذاتها.
وقالت الوزارة في بيان إن “قواتنا المسلحة إبطال الفوج الثالث لواء الثاني فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تأمين منطقة البو حديد الناصر المحاذية لقضاء الكرمة من جهة الغرب والفلوجة من جهة الشرق حيث تم قتل 10 إرهابين والاستيلاء على عجلتين وحرق عدد من الدراجات النارية التي كان يستخدمها الإرهابيون”.
وأضاف البيان أنه “تم تحرير المنطقة بالكامل ومازال الجهد الهندسي يعالج العبوات الناسفة والبيوت المفخخة”، مشيرة إلى أن “المنطقة كان يستغلها الإرهابيون لاستهداف الأرتال العسكرية وخطوط الإمداد في طريق الحيدان باتجاه مدينة الرمادي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *