أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر خليجية تؤكد وقوع انفجارات واشتعال النيران في سبع ناقلات للنفط في “ميناء الفجيرة ” الاماراتي

مصادر خليجية تؤكد وقوع انفجارات واشتعال النيران في سبع ناقلات للنفط في “ميناء الفجيرة ” الاماراتي

اكدت مصادر خليجية وقوع انفجارات هائلة واشتعال اكثر من سبع ناقلات للنفط كانت راسية في ميناء الفجيرة الامازاتي على ساحل عمان للتزود بالنفط من ” خط أنابيب حبشان الاماراتي ” .

ووفق هذه المصادر فان السلطات الاماراتية تكتمت على التفجيرات التي طالت من سبع الى عشرة ناقلات للنفط في ” ميناء الفجيرة” فجر اليوم والتي استمرت لعدة ساعات ٫ فيما قامت مروحيات امريكية وفرنسية بالتحليق فوق سماء المنطقة في عمليات استطلاع مكثفة.

قلق شركات تامين النفط العالمية

هذا ونقل ” راديو اوستن الاوروبي ” عن شركات التامين العالمية ومنها شركة لويدز للتامين انها باتت تشعر بقلق كبير بعد ورود انباء عن وقوع انفجارات هائلة في عدد من ناقلات النفط في ميناء الفجيرة الاماراتي ٫ وانها ستعمد الى دراسة امكانية رفع قيمة اجور التامين على ناقلات النفط بعد هذا الحادث .

ميناء الفجيرة .. امال واحلام الامارات بتصدير نفطها

والجدير بالذكر ان ميناء الفجيرة اصبح احد اهم منافذ تصدير النفط الاماراتي والذي يؤمن للاماراتيين تصدير كميات من نفطهم عبره متجاوزين مضيق هرمز الذي تهدد ايران باغلاقة اذا سعت الولايات المتحدة لتصفير صادراتها النفطية . وقد تم بناء خط الانابيب المعروف باسم ” خط أنابيب حبشان ” بتكلفة قدرها 3.3 مليارات دولار وتم تدشينه في 30 يونيو 2012 ويبلغ طوله 380 كيلومتراً ويقع في الأراضي الإماراتية بالكامل ويبدأ من حقل حبشان النفطي في إمارة أبوظبي ويصل إلى ميناء الفجيرة ويشتمل هذا الخط على محطات ضخ ومخزن رئيسي للنفط سعته 8 ملايين برميل (يمكن أن يصل إلى 12 مليون برميل) ويمكن لهذا الخط نقل 1.5 إلى 1.8 مليون برميل من النفط يومياً وهذا يشكّل ثلاثة أرباع صادرات النفط الإماراتي يومياً و10 بالمئة من النفط الذي يعبر مضيق هرمز إلى الأسواق الدولية يومياً وإضافة إلى أنبوب نقل النفط فإن ميناء الفجيرة يمتاز أيضاً بأنه محطة رئيسية لتزويد السفن التجارية بالوقود والمعروف أن هناك 12 ألف سفينة تعبر إلى الخليج الفارسي في كل عام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المدن البحرانية تشهد تظاهرات احتجاجية في ” جمعة الغضب ” تنديدا باتفاقات الخيانية التي وقعها حكام البحرين والامارات مع الاحتلال الاسرائيلي

تحت عنوان “جمعة غضب القدس”، شهدت المدن البحرانية لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *