أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش بمشاركة متطوعي العشائر يحبطون تعرضا نفذته عناصر ” داعش ” الوهابي بمشاركة حلفائهم بقايا فلول البعثيين في الضلوعية

قوات الجيش بمشاركة متطوعي العشائر يحبطون تعرضا نفذته عناصر ” داعش ” الوهابي بمشاركة حلفائهم بقايا فلول البعثيين في الضلوعية

نجحت قوات الجيش العراقي بمساعدة متطوعي ابناء العشائر في قتل اعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش وحلفائهم من فلول البعثيين اليوم الاثنين ، حيث تخوض هذه القوات مدعومة بعشائر محلية معارك ضارية ضد تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم البعثيين ، في ناحية الضلوعية المجاورة لقضاء ” بلد ” .

وتدور هذه الاشتباكات في وقت يستعد البرلمان العراقي للاجتماع مجددا يوم غد الثلاثاء في جلسة ثالثة لانتخاب رئيس له بعد فشل الجلستين الاوليين في ذلك، وسط قناعة باستمرار غياب التفاهمات التي تعيق اطلاق العملية السياسية وربما تقود نحو تاجيل جديد غدا.
وقال قائم مقام ناحية الضلوعية ” مروان متعب ” في تصريح لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان “الاشتباكات متواصلة منذ يوم امس (الاحد) بين المسلحين الذين يحاولون فرض سيطرتهم على الضلوعية وابناء العشائر وقوات الجيش “.
وقال احد المقاتلين المتطوعين لفرانس برس عبر الهاتف “نحن صامدون امام عناصر داعش منذ 48 ساعة، ولا زلنا نسيطر على معظم اجزاء الضلوعية”، مؤكدا ان “طائرة عراقية قامت بقصف مواقع لداعش صباح اليوم والحقت بهم خسائر كبيرة”.
واضاف “نخوض معارك ضارية وتمكنا من اعتقال عدد من عناصر داعش، لكننا نحتاج الى تعزيزات وغطاء جوي من اجل اعادة السيطرة على المدينة”، داعيا “رئيس الوزراء (نوري المالكي) للتدخل السريع وارسال تعزيزات واسناد جوي”.
وتحدث ضابط في الشرطة عن نزوح اعداد كبيرة من اهالي الضلوعية مستخدمين قوارب عبر نهر دجلة خوفا من الوقوع ضحايا للاشتباكات. وكان عناصر تنظيم داعش بمشاركة فلول البعثيين ، حاولت امس التعرض ، ولكن قوات الجيش والشرطة كبدتهم خسائر كبيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *