أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الزعيم الكوري الشمالي يأمر ببدء ” مناورة على تنفيذ ضربة بعيدة المدى” تستهدف الاعداء

الزعيم الكوري الشمالي يأمر ببدء ” مناورة على تنفيذ ضربة بعيدة المدى” تستهدف الاعداء

أمرَ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بتنفيذ مناورة على شنّ “ضربة بعيدة المدى”، في محاولة على ما يبدو لتعزيز موقعه التفاوضي بعد فشل قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة الرسميّة الجمعة، أنه “تمّ إطلاع القائد الأعلى كيم جونغ أون على خطّة المناورة التي تشمل وسائل هجوميّة بعيدة المدى، وقد أعطى أمرًا ببدئها”.
وهذه المناورة هي التجربة الثانية لإطلاق أسلحة في كوريا الشماليّة خلال أقلّ من أسبوع، وسط توتّرات مع الولايات المتحدة التي تسعى للتوصّل إلى اتّفاق تتخلّى بموجبه كوريا الشمالية عن ترسانتها النووية.
ولم تذكر الوكالة الكوريّة الشماليّة نوع السلاح الذي استخدم في التجربة، متجنّبةً استخدام كلمة صاروخ أو قذيفة.
وأضافت أن “المناورة الناجحة لنشر قوّات وتنفيذ ضربات، والمصمّمة لفحص قدرة ردّ الفعل السريع لوحدات الدفاع، أظهرت تماماً قوّة الوحدات التي كانت مستعدّة لتنفيذ أيّ عملية أو مهمّة قتاليّة بكفاءة عالية”.
ويأتي ذلك في وقت صادرت الولايات المتحدة الخميس سفينة شحن كورية شمالية في تصعيد جديد للتوتر، فيما أكّد الرئيس الأمريكي أنّ نظام كيم غير مستعدّ للتفاوض بشأن نزع الأسلحة النووية٫ مؤكدا أنه يدرس الوضع في كوريا الشمالية “بشكل جدّي جداً” بعدما أطلقت بيونغ يانغ صاروخين بعد ساعات من وصول الموفد الأمريكي إلى سيول.
وانتهت القمة الثانية لترامب وكيم في فيتنام في فبراير الماضي دون اتّفاق على وضع حدّ لبرنامج بيونغ يانغ النووي مقابل تخفيف العقوبات، ولم تختتم حتّى ببيان مشترك، ما أثار استياءً لدى كوريا الشمالية إزاء جمود المحادثات.
ووصل الموفد الأمريكي الخاصّ حول كوريا الشمالية ستيفن بيغون، إلى سيول مساء الأربعاء لإجراء محادثات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين حول خطوات الحليفين بشأن بيونغ يانغ. والزيارة هي الأولى له منذ قمة هانوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *