أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامنية تدمر سلسة من انفاق وكهوف لارهابيي داعش في ” وادي الشاي ” جنوبي كركوك

القوات الامنية تدمر سلسة من انفاق وكهوف لارهابيي داعش في ” وادي الشاي ” جنوبي كركوك

كشفت خلية الإعلام الأمني لجمعة، عن شبكة أنفاق وممرات جديدة في” وادي الشاي ” جنوبي كركوك ٫كان يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي للتخفي والتنقل، وإيصال الدعم، ٫ واكدت تدمير 8 أنفاق، و5 مخابئ، و6 كهوف، للإرهابيين.

ومند الاعلان عن الانتصار على تنظيم داعش الوهابي في كانون الاول 2017 تواصل القوات الأمنية العراقية بمشاركة فعالة من الحشد الشعبي عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بالاضافة الى قيام قوات الحشد الشعبي بالتموضع في الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.
وأعلنت الخلية في بيان لها: أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، عثرت على أنفاق يستخدمها عناصر “داعش” الإرهابي، في المحور الجنوبي لوادي الشاي، في عملية نوعية انطلقت يوم أمس الخميس.
وزودت الخلية التي زودت وسائل الإعلام المحلية والدولية منها “سبوتنيك” بصور الأنفاق وهي شبكة معقدة تسمح لعناصر “داعش” بالتنقل، والاختباء بين التلال، كما تسمح لهم بالتخفي من طائرات الاستطلاع.
وأضافت الخلية، كما توجد بين هذه الأنفاق، ممرات مائية منظمة بنيت من قبل النظام الديكتاتوري البائد “الذي كان يترأسه صدام حسين”، وهي خاصة لتصريف المياه، يستغلها التنظيم للتنقل وليصل الدعم بين مجموعاته.
وانطلقت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، صباح اليوم الجمعة، بالمرحلة الثانية من عمليات تطهير وادي الشاي، في كركوك المحافظة التي تعتبر أغنى مدن البلاد بالنفط، شمالي العاصمة بغداد.
واضاف بيان خلية الإعلام الأمني : “يستمر الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب، وبإسناد طيران الجيش في عمليات تطهير وادي الشاي جنوبي محافظة كركوك “شمالي العاصمة بغداد” ٬ وذكر بيان خلية الاعلام الحربي ، بإن نتائج اليوم الأول لهذه العمليات، قتل ستة إرهابيين، وتدمير 13 وكرا ٬ وأضافت الخلية، كما أسفرت العملية عن تدمير، 8 أنفاق، و5 مخابئ، و6 كهوف، للإرهابيين.
وأكملت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، دمرت مخزن أسلحة ومتفجرات للإرهابيين، منوهة إلى أن العمليات مازالت مستمرة.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، قد انطلقت صباح الجمعة الخامس والعشرين من شهر نيسان ٬ في عملية نوعية، تستهدف تعقب وتطهير وادي الشاي جنوبي محافظة كركوك، من عناصر “داعش” الإرهابي.
وفي عملية مماثلة، تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، نهاية الأسبوع الماضي، من قتل 12 إرهابيا بينهم 4قيادات وتدمير مستودعات داخلها أسلحة وأعتدة ومعدات مختلفة في أحد الوديان بالحويجة في محافظة كركوك، التي تعتبر أغنى مدن العراق نفطيا.
وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة “داعش” في كانون الأول/ ديسمبر2017، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة “خلافة إسلامية وهابية ” بدعم من مخابرات دول الاقليم الطائفي وفي مقدمتها السعودية ودعم من الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *