أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير النفط الايراني : الحظر الامريكي على النفط الايراني يكشف عن اعمال عدائية شديدة ضد الشعب الايراني

وزير النفط الايراني : الحظر الامريكي على النفط الايراني يكشف عن اعمال عدائية شديدة ضد الشعب الايراني

قال وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنه، ان الحظر الامريكي على النفط الإيراني، ليس تخرصات سياسية، بل تكشف عن أعمال عدائية شديدة ضد الشعب الإيراني.

وردا على سؤال حول الحظر النفطي الذي يتحدث عنه ترامب ومدى جديتها، وهل يتعين وضع تصريحات الرئيس الامريكي في خانة التخرصات السياسية، قال بيجن زنكنة : إن التصرفات والعقوبات الامريكية على النفط ليست خدعة سياسية، بل تكشف عن نزعة عدائية شديدة ضد الشعب الإيراني.
وبخصوص وعود السعودية والامارات بتعويض الفراع النفطي الذي ستتركه ايران في السوق العالمية، أوضح وزير النفط : أعتقد ان هاتين الدولتين تبالغان في اظهار قدراتهما النفطية.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في 8 أيار/مايو الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، الموقع مع إيران في 2015 بخصوص برنامجها النووي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولي بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان الخروج من الاتفاق.
وكان الحظر الأميركي علي قطاع النفط في إيران، قد بدأ من 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وعلى الرغم من المزاعم العديدة، لم تتمكن أميركا من خفض مبيعات نفط إيران الي الصفر، واضطرت بعد فترة الى إعفاء عدد من الدول من حظر شراء النفط من إيران.
وقد أعلن المسؤولون الإيرانيون منذ ذلك التاريخ مرارا، بأن مزاعم دونالد ترامب واركان ادارته في فرض المزيد من الضغوط علي أيران لها جانب نفسي ٫ حيث جندت أميركا كل ما لديها من قوة ضد الشعب الإيراني ولم يتبق لها أية أداة بعد لتصعيد الضغوط على إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *