أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، اتصل به مساء اليوم للتهنئة بفوزه في السباق الانتخابي.

وقال زيلينسكي، في موجز صحفي مساء الأحد: “أشكر جدا الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، الذي هنأني منذ وقت وجيز بالفوز”.
وأضاف زيلينسكي: “أنني ممتن جدا له حيث قال لي إن بإمكاني التعويل على مساعدته في أي وقت، وقد أقر بفوزي وفوز فريقي”.
وسبق أن أعلن بوروشينكو اعترافه بهزيمته في انتخابات الرئاسة الأوكرانية، مشيرا إلى نيته الاتصال بزيلينسكي لتهنئته بالفوز في السباق الانتخابي، فيما تعهد بأن الرئيس الجديد سيواجه معارضة قوية.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الوطني لآراء الناخبين فور مغادرتهم مراكز الاقتراع، والتي تم نشرها خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأوكرانية كييف، مساء الأحد، تقدما كبيرا لزيلينسكي، للمرشح من حزب “خادم الشعب” والممثل الكوميدي السابق، أمام منافسه والرئيس الحالي بوروشينكو.
وحصل زيلينسكي، حسب الاستطلاع، على 73.2% من أصوات الناخبين، مقابل 25.3% لدى بوروشينكو.
على صعي متصل ٬ هنأت الولايات المتحدة المرشح لانتخابات الرئاسة الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي، بالفوز في السباق الرئاسي، فيما شكرت الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، على “تعزيزه العلاقات” مع واشنطن.
وقالت السفارة الأمريكية لدى كييف، عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، مساء اليوم الأحد: “نهنئ الرئيس المنتخب فلاديمير زيلينسكي ونشكر كل من ساهم في ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بطريقة سلمية”.
وأضافت السفارة: “نشكر الرئيس بيترو بوروشينكو على الجهود التي بذلها على مدار السنوات الـ5 الماضية لتعزيز أمن أوكرانيا وازدهارها وديمقراطيتها بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين بلدينا”.
وختمت السفارة الأمريكية بيانها بالقول: “إننا نتطلع إلى مواصلة الشراكة القوية بين الولايات المتحدة مع الرئيس المنتخب زيلينسكي”.
وشهدت أوكرانيا، اليوم الأحد، الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تجري على خلفية استمرار التوتر في علاقات البلاد مع روسيا منذ انطلاق الأزمة الأوكرانية عام 2014 والتي تتواصل بالدرجة الأولى في منطقة دونباس الشرقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *