أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خطأ كارثي يرتكبها الرئيس ترامب عندما كتب في تغريدته ان عدد القتلى في تفجيرات سيرلانكا بلغ” 138 مليون ” شخص !!!!

خطأ كارثي يرتكبها الرئيس ترامب عندما كتب في تغريدته ان عدد القتلى في تفجيرات سيرلانكا بلغ” 138 مليون ” شخص !!!!

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطأ فادح عندما غرّد على موقع “تويتر” بشأن الهجمات الإرهابية المتزامنة التي ضربت سريلانكا.

وقدم ترامب في تغريدته تعازيه لسريلانكا ولذوي الضحايا، الذين ناهز عددهم الـ200، لكنه قدم عددا غير منطقي لقتلى الهجمات.
وقال ترامب في تغريدته:” تعازينا الحارة من الشعب الأمريكي لشعب سريلانكا، إثر الهجمات الإرهابية الرهيبة التي استهدفت كنائس وفنادق وأسفرت عن مقتل 138 مليون شخص على الأقل، وإصابة نحو 600 آخرين”.
ونشر الرئيس الأمريكي التغريدة عندما كانت أعداد القتلى 138 شخصا، قبل أن ترتفع لاحقا إلى 207.

وبعد قرابة 20 دقيقة، انتبه ترامب إلى الخطأ الذي وقع فيه وسارع إلى حذف التغريدة، ووضع واحدة أخرى مكانها بصيغة مغايرة.
وجاءت تغريدة ترامب الجديدة على النحو التالي: “قتل 138 شخصا في سريلانكا وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح، في هجوم إرهابي على كنائس وفنادق.. الولايات المتحدة تقدم تعازيها القلبية لشعب سريلانكا العظيم”.
الجدير بالذكر أن عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق بسريلانكا، صباح يوم الأحد، ارتفع إلى 215 قتيلا إضافة إلى إصابة 500 آخرين تزامنا مع احتفالات عيد الفصح وفقا للتقويم الكنسي الغربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *