أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الحكومة الليبية : نشعر ان العالم تخلى عن الشعب الليبي لمصلحة قوات حفتر

الحكومة الليبية : نشعر ان العالم تخلى عن الشعب الليبي لمصلحة قوات حفتر

فيما ادن رئيس الحكومة الليبية السراج صمت حلفائه الدوليين تجاه زحف قوات حفتر على العاصمة الليبية ٬ شهدت محاور القتال حول العاصمة مساء أمس الخميس تطورات خطيرة، وعاشت المدينة ليلة طويلة من الرعب، حيث سمع دوي الانفجارات في معظم المناطق.

ولا يزال الغموض يكتنف الأوضاع الميدانية على محاور القتال الرئيسة في الضواحي الجنوبية الملاصقة للعاصمة طرابلس، وخاصة في قصر بن غشير حيث يقع مطار طرابلس الدولي ومعسكر اليرموك، وفي عين زارة، والسواني.
وفيما أعلنت القوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج أنها حققت مكاسب في محيط طرابلس وأزاحت قوات الجيش التابعة للمشير خليفة حفتر عن مراكزها في قصر بن غشير والسواني، أكدت مصادر تابعة لقوات حفتر أن الوحدات التابعة لها حافظت على مواقعها وتقدمت في منطقة خلة الفرجان وطريق السواني.
هذا وأدان رئيس الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة بـ”صمت” حلفائه الدوليين أمام زحف قوات مناوئة نحو العاصمة طرابلس.
ويواجه رئيس الحكومة، فايز السراج، تمردا يقوده من الشرق القائد العسكري خليفة حفتر.
وأسفرت المعارك، منذ اندلاعها يوم 4 أبريل/ نيسان، عن مقتل 205 أشخاص، بحسب منظمة الصحة العالمية.
ومع تواصل أعمال العنف، قال السراج :إن شعبه يشعر أن العالم تخلى عنه.
وأضاف أن عدم حصول حكومته، المعترف بها دوليا، على الدعم قد يؤدي إلى “تبعات أخرى”، مشيرا إلى استغلال تنظيم داعش لظروف عدم الاستقرار في ليبيا.
ومنذ بدء عمليتها في الرابع من ابريل/نيسان، تراوح قوات حفتر مكانها في جنوب العاصمة وإن كانت تعلن تستخدم صواريخ غراد لقصف احياء في العاصمة ٫ وأسفرت المعارك عن سقوط 174 قتيلا على الأقل و816 جريحا ونزوح 18 ألف شخص خلال أسبوعين، بحسب الأمم المتحدة.
هذا وتتهم حكومة السراج الامارات ومصر بتورطهما بتقديم السلاح لقوات حفتر ٫ وسط تقارير عن حصول حفتر على تمويل سعودي لصفقات اسلحة روسية وصلت قوات حفتر خلال الشهر الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *