أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجمعية التأسيسية الفنزويلية ترفع الحصانة عن رئيس البرلمان المعارض ” غوايدو ” المدعوم من الادارة الامريكية

الجمعية التأسيسية الفنزويلية ترفع الحصانة عن رئيس البرلمان المعارض ” غوايدو ” المدعوم من الادارة الامريكية

رفعت الجمعية التأسيسية الفنزويلية، الحصانة عن رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو، الذي نصّب نفسه قبل فترة، رئيسا انتقاليا للبلاد بدعم من الادارة الامريكية .

وبالإجماع صوّتت الجمعيّة التأسيسية، يوم أمس الثلاثاء، على “السماح بمواصلة الإجراءات الجنائية ضد غوايدو”.
من جانبه، رد غوايدو، على ذلك يوم أمس بالقول: “لن يوقفنا شيء”. وأضاف في خطاب أمام مؤيديه وعدد من الصحافيين، أن “الشعب مصمم، ولا شيء سيوقفنا”، وأكد أنه لا عودة إلى الوراء.
وقبل التصويت، أعرب غوايدو عن خشيته من أن يجري اعتقاله في الأيام المقبلة بعد قرار رفع الحصانة البرلمانية عنه، وحذر من محاولات خطفه. وشدد على عدم تمتع المحكمة العليا والجمعية التأسيسية، بصلاحية رفع الحصانة.
وتتهم سلطات فنزويلا، غوايدو، بعدم الامتثال لقرار يمنعه من مغادرة البلاد، حيث قام بجولة في نهاية فبراير، زار خلالها كولومبيا والبرازيل وباراغواي والأرجنتين والإكوادور.
من جانبها، حذرت الولايات المتحدة مرارا من “رد سريع” على أي تهديدات لغوايدو الذي تعتبره الرئيس الشرعي لفنزويلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *