أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية يترأس جلسة ضمت وزراء ورؤوساء الادارات المعنية لمتابعة عمليات الاغاثة في المحافظات المنكوبة بالسيول

قائد الثورة الاسلامية يترأس جلسة ضمت وزراء ورؤوساء الادارات المعنية لمتابعة عمليات الاغاثة في المحافظات المنكوبة بالسيول

ترأس قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي جلسة خاصة بحضورِ الوزراء ورؤساء مختلف الاجهزة المعنية لمناقشة اخرِ تطوراتِ اوضاعِ المحافظاتِ المنكوبة بالسيول والفيضانات والعمل لايصال المساعداتِ ورفعِ الاضرار عن المواطنين٫ بمشاركة حرس الثورة الاسلامية وقوات الجيش والهلال الاحمر الايراني وبمتابعة من قبل ائمة صلاة الجمعة ولامحافظين في المحافظات المنكوية .

واكد اية الله خامنئي على ضرورة متابعة جميع القرارات والاجراءات اللازمة بشكل جاد. داعيا الى التخطيطِ للحدِ من تبعات الصدمات النفسية والروحيةِ الناجمة عن كوارث السيول.
ووفق هذه التوجيهات تواصل الحكومة اغاثة المنكوبين بالسيول ومتابعة وتامين احتياجاتهم. بالاضافة الى اتخاذ قرارات لتعويض المتضررين في قطاعات الاسكان والزراعة والمواشي والبنى التحتية. فيما اعلن الجيش الايراني بدء عمليات ترميم مصدات السيول في محافظة خوزستان بهدف منع تجمع المياه. وإخلاء الاهالي من حافات الانهار، وتنفيذ عمليات اغاثية للمتضررين وشكل جسرا جويا ضم عدد من الطائرات الحربية وغيرها لعمليات الاغائة في مناطق مختلفة.
وردا على مزاعم وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو بان بلاده مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة للحد من اضرار السيول في ايران من خلال المنظمات الرسمية، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان مزاعم بومبيو غير صحيحة وان حقيقة الامر واضحة في اعلان اللجنة الدولية للصليب الاحمر التي اكدت بان الهلال الاحمر لن يستطيع الحصول على اي دعم مالي بسبب الحظر الاميركي اللامشروع. وقال ظريف ان على اميركا ان تعترف بارهابها الاقتصادي.
الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي اعلن تعاطفه مع الشعب والحكومة في ايران، اكد على ضروروة استثناء المساعدات الانسانية من دائرة اي حظر مفروض. وابدت الامم المتحدة استعدادها لتقديم اي مساعدة او تعاون. فيما اكد ممثل ايران في الامم المتحدة اسحاق ال حبيب بان الحظر الاميركي يمنع وصول اي مساعدات من المنظمات الانسانية الدولية الى ايران، مطالبا الامم المتحدة باتخاذ الاجراءات اللازمة حول هذا الموضوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *