أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح في القمة العربية : الانتصار الكبير الذي حققه العراق على الارهاب انجاز كبير وهو حريص على تطوير علاقاته مع جيرانه واشقائه

الرئيس برهم صالح في القمة العربية : الانتصار الكبير الذي حققه العراق على الارهاب انجاز كبير وهو حريص على تطوير علاقاته مع جيرانه واشقائه

شدد الرئيس برهم صالح، الاحد، على أن بلاده لن تكون طرفا في اي محور، مجددا الرفض بشأن قرار ترامب حول الجولان المحتل، مؤكدا بالقول “الجولان ارض سورية محتلة” ٫ منوها الى أن المبدأ الأساس في علاقات العراق الدولية، وخصوصا مع جيرانه المسلمين وعمقه وامتداده العربي، هو مبدأ العمل المشترك مع الجميع على أساس مصالح الشعوب والبلدان المشتركة.

وأشار صالح في كلمة ألقاها خلال القمة العربية في تونس اليوم إلى أن “الانتصار العسكري المتحقق ضد الخلافة المزعومة تطور مهم وإنجاز كبير، وانتصار عراقي بامتياز”، مشيدا بدعم ومساعدة الأصدقاء والجيران ودول التحالف الدولي.
وشدد على “أهمية استكمال الانتصار العسكري بعمل دؤوب من أجل معالجة جذرية ونهائية لظاهرة الإرهاب والتطرف واستئصال الفكر المنحرف، وإعادة إعمار المدن المحررة وعودة النازحين”.
وأضاف صالح
وأعلن رفض العراق القاطع والصريح لقرار ترامب بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل، مؤكدا أنها أرض سورية محتلة، ودعا إلى ضرورة العمل العربي المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتأمين حقه بإقامة دولته على ترابه الوطني وفي إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وجدد التأكيد على ثبات موقف العراق القاضي بضرورة تسوية الازمات في سوريا واليمن وليبيا، بما يعزز أمن وسلام وحرية هذه البلدان وباقي البلدان العربية، ويساعد في القضاء على بؤر الإرهاب والتطرف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *