أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مواجهة في سجن النقب بين الأسرى الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي

مواجهة في سجن النقب بين الأسرى الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي

شهد سجن النقب الصحراوي معركة حامية الوطيس بين الأسرى وقوات الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على عمليات القمع وزرع أجهزة التشويش المسرطنة.

وبدأت المعركة عندما قام أحد الأسرى الفلسطينيين في قسم 3 بطعن سجانين اثنين، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة والثاني بجراح متوسطة، وفقا للمتحدث باسم مستشفى سوروكا.
ومع اشتعال المعركة، تدخلت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، في محاولة لإعادة السيطرة، فأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
وأفادت القناة الـ 13 الاسرائيلية، بإصابة 15 أسيرا فلسطينيا خلال المواجهات بينهم 3 في حالة حرجة، تم نقل 12 من الإصابات إلى سجن سوروكا بينما تم معالجة الباقي ميدانيا.
وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال على رأس أولويات المقاومة، مؤكدة أنها لن تترك الأسرى وحدهم في الميدان.
وقالت الفصائل في بيان وصل “شهاب” صباح الاثنين، “إن ما يحدث في سجن النقب اعتداء صهيوني غاشم بحق أسرانا الأبطال، يستوجب قطع اليد التي تعتدي عليهم وتؤذيهم، وهذا واجبنا الذي سنؤديه بكل قوة واقتدار”.
من جهتها، حملت حركة حماس على لسان عضو مكتبها السياسي موسى دودين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن النقب الصحراوي في ظل تحويله لساحة حرب حقيقية، وتعامله بوحشية مع الأسرى ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح خطيرة، نافيا في الوقت ذاته ارتقاء شهداء.
وحذر عضو المكتب السياسي لحماس من أي مساس بحياة الأسرى، وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه المتواصلة بحقهم، وندعو جماهير شعبنا لمساندة الأسرى بشتى الوسائل، كما ندعو وسائل الإعلام المحلية والدولية لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق أسرانا.
وأضاف دودين في تصريح صحفي:” إن الأحداث التي تشهدها السجون مؤخرا سببها تعنت إدارة السجون في الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة، ما دفع الأسرى لاتخاذ خطوات مصيرية تحفظ لهم حقوقهم التي تكفلها القوانين الدولية والإنسانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *