أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المقاتلات الروسية تقصف مستودعا للذخائر والاسلحة تابع لهيئة تحرير الشام في ادلب

المقاتلات الروسية تقصف مستودعا للذخائر والاسلحة تابع لهيئة تحرير الشام في ادلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية قيام المقاتلات الروسية بتنفيذ ضربات دقيقة استهدفت مستودعا للاسلحة تابع لتنظيم “هيئة تحرير الشام” الارهابية في مدينة إدلب السورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدرته بهذا الصدد : “وجهت طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية يوم 13 مارس ضربة جوية دقيقة إلى مستودع أسلحة وذخائر تابع لتنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي (جبهة النصرة سابقا) في مدينة إدلب”.
وأضاف البيان: “وبحسب معلومات مؤكدة عبر قنوات عدة، نقل المسلحون قبل ذلك إلى المستودع دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة الضاربة. وخطط الإرهابيون لاستخدامها في شن هجوم جوي على قاعدة حميميم الروسية”.
واكد بيان وزارة الدفاع الروسية انه تم ابلاغ الجاب التركي بتلك الغارة.
وتمثل محافظة إدلب المحاذية لجنوب غرب تركيا معقلا أخيرا لالاف الارهابيين في سوريا حيث تسيطر على أكثر من 70 بالمئة من اراضي المحافظة جماعات ارهابية على رأسها “هيئة تحرير الشام”، التي شن عناصرها على مدار الأشهر الماضية عشرات المحاولات لمهاجمة القاعدة الجوية الروسية في حميميم عبر الطائرات من دون طيار.
وتعتبر هذه المحافظة منطقة لخفض التصعيد أقيمت عام 2017 نتيجة اتفاق تم التوصل إليه في إطار عمل منصة أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية بين روسيا وتركيا وإيران.
وفي 17 سبتمبر الماضي أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، عقب لقائهما في سوتشي، التوصل إلى اتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في المحافظة.
وينص الاتفاق أيضا على قيام تركيا بفصل “الإرهابيين” في المنطقة عن عناصر “المعارضة المعتدلة”.
وهذا الاتفاق هو الذي اوقف الحكومة السورية عن شن هجوم شامل على إدلب بعد تحذيرات دولية من أن إطلاق العملية سيتسبب بكارثة إنسانية خطيرة في المنطقة التي يقطنها حوالي 3.5 ملايين نسمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *