أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرات في غزة تطالب برحيل محمود عباس ورئيس حكومته الحمد الله احتجاجا على قطع الرواتب وتهويد القدس
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-02 08:29:44Z | |

تظاهرات في غزة تطالب برحيل محمود عباس ورئيس حكومته الحمد الله احتجاجا على قطع الرواتب وتهويد القدس

شهد قطاع غزة، تظاهرات اليوم الأحد، للمطالبة برحيل رئيس السلطة محمود عباس، بدعوة من “الحراك الشعبي للإنقاذ الوطني” احتجاجا على قطع الرواتب وتهويد القدس ووضع القيود على حركة الاموال من والى القطاع .

وشهدت ساحة السرايا وسط مدينة غزة حشودا من الفلسطينيين للمشاركة بفعاليات الحراك الذي توافد من كافة مناطق القطاع لإقامة مهرجان مركزي للحراك.
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس عباس، وهتفوا: “غزة والضفة إخوان ارحل ارحل يا عباس”، ورفعوا لافتات كُتب عليها: “ارحل يا عباس”، و”يا حمد الله ويا عباس .. خبز الناس وأمن الناس هو الأساس”، و”يا عباس ارفع القيود عن حركة الأموال من وإلى قطاع غزة”.
وقال المتحدث باسم الحراك الشعبي زياد أبو طه، إن هذه لحظة تاريخية من عمر الوطن نقف فيها ضد الاستبداد والظلم، ويخسأ كل من يفكر بإهانة مناضلي شعبنا الفلسطيني.
وأكد أبو طه على أن غزة ليست حمل إضافي بل هي خزان الثورة ونؤكد أننا لسنا عبيد للحاكم، مشدداً على أن “جئنا اليوم للمطالبة بانتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومحلية ولن ترهبنا سياسة التخوين”.
وشدد على أن شعبنا هو صاحب الكلمة الفصل في تقرير مصيره وأن سياسية الاستبداد التي يتعامل بها عباس الى زوال.
وأضاف المتحدث باسم الحراك، أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة استفردت بأبناء شعبنا بتقارير كيديه لذلك جئنا اليوم لنقول ارحل، مشيراً الى أننا جئنا اليوم لنقول ارحل بعد قطع الرواتب وتهويد القدس والأقصى وممارسة التنسيق الأمني.
وقال: “جئنا اليوم لنقول ارحل بعد أن أصبحت جولات المصالحة بدون جدوى، وجئنا اليوم لنقول ارحل بعدما تم تقويض السلطة التشريعية وحلها وتقويض منظمة التحرير وازاحة الفصائل الرئيسية منها الشعبية والديمقراطية، جئنا الى هنا لنؤكد على وحدة الضفة وغزة والقدس ولنعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *