أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس اردوغان : اذا لم يعلم ولي العهد بن سلمان باغتيال الخاشقجي ،، فمن يعلم بذلك

الرئيس اردوغان : اذا لم يعلم ولي العهد بن سلمان باغتيال الخاشقجي ،، فمن يعلم بذلك

تطرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقابلة مباشرة مع “سي أن أن ترك”، مساء السبت، الى ملفات عدة في مقدمتها سوريا ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والعلاقات مع أمريكا، والإعدامات التي شهدتها مصر مؤخرا بحق معارضين.

وقال أردوغان حول قضية خاشقجي: “لا يمكن تغطية جريمة اغتيال خاشقجي والوثائق والأدلة التي نملكها تثبت ذلك”.
واضاف متسائلا بخصوص الحديث عن تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقضية خاشقجي: “إذا لم يكن ولي العهد السعودي يعلم بما جرى فمن الذي يعلم؟”.
وتابع قائلا مخاطبا ولي العهد بن سلمان : “إذا كنت واثقا من نفسك فلتخرج للعلن، وتتكلم عوضا عن استعمال النفط والأموال للتغطية على الجريمة”.
وتابع متسائلا : “من أعطى الأوامر لتنفيذ جريمة اغتيال خاشقجي معروف”.
وعن المتعاون المحلي الذي كرر مرارا طلبه للسعودية أن توضح هويته، قال أردوغان متهكما “كيف يحدث ذلك أن هناك متعاونا محليا، خطيبة خاشقجي كانت تراقب من الخارج، هم يريدون أن تصدق الناس هذا الكلام السخيف”.
ووصف صلاح الطبيقي المتورط بالقضية، الذي يظن بحسب تقارير أنه قطع جثة الصحفي، بأنه “عديم الأخلاق، ومعتوه، وقال في التسجيلات إنه يعرف كيف يقطع الجثة، وهو طبيب شرعي”.
وعن سوريا، قال: “أي منطقة آمنة ستقام على حدودنا لا بد أن تكون تحت سيطرتنا”.
واضاف : “قد أزور الولايات المتحدة، وربما يزور ترامب تركيا بعد 31 آذار/ مارس المقبل”، مؤكدا أن “ترامب دعاني لزيارة واشنطن وأبلغته أنني بانتظاره ليزور أنقرة أولا”.
وأكد اردوغان٬ أن المناقشات حول إدلب مستمرة، وأن ملف لجنة الدستور في تقدم، وأن هناك ثلاثة شخصيات ما تزال مثيرة للجدل بالنسبة للأشخاص الذين تضعهم الأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *