أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيرني ساندرز يختار مسلما لادارة حملته في انتخابات الرئاسة عام 2020

بيرني ساندرز يختار مسلما لادارة حملته في انتخابات الرئاسة عام 2020

في خطوة غير مسبوقة، اختار السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز مديرا مسلما لحملته في انتخابات الرئاسة عام 2020، حيث سينافس الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، عيّن ساندرز، وهو يهودي متعاطف مع القضية الفلسطينية له من العمر 77 عاما، رئيس الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، فايز شاكر، مديرا لحملته الانتخابية المقبلة.


وأفاد موقع Daily Beast أمس بأن شاكر (39 عاما) عقد الثلاثاء الماضي اجتماعا في الاتحاد كي يبلغ زملاءه عن انضمامه لحملة ساندرز، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن هذا القرار قريبا.
وسبق أن عمل شاكر كبير مستشاري زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ بالكونغرس حينئذ هاري ريد، كما عمل سابقا لصالح رئيسة مجلس النواب الحالية نانسي بيلوسي.
وفي انتخابات عام 2016، نشر موقع “ويكيليكس” حزمة من الرسائل المسربة من جون بوديستا، رئيس حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث تعرض شاكر لانتقادات بسبب تقديمه خدمات استشارية غير معلنة لحملة ساندرز، المرشح الثاني عن الحزب.
وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن شاكر سيكون على ما يبدو أول مدير مسلم لحملة انتخابية في تاريخ البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *