أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن بدء مناورات بحرية واسعة تشمل مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي

ايران تعلن بدء مناورات بحرية واسعة تشمل مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي

أعلنت طهران أنها ستطلق المناورات البحرية السنوية اعتبارا من الجمعة ولثلاثة أيام في منطقة شاسعة بين الخليج والمحيط الهندي، بحسبما أفاد التلفزيون الإيراني يوم الخميس.

وقال قائد القوة البحرية الأدميرال حسين خان زادي إن “المناورات ستجري في مياه مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي في منطقة شاسعة وتستمر لثلاثة أيام”.
وأضاف أن هدف التدريبات تقييم “الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية من أجل الجهوزية لمعركة حقيقية”.
والمناورات التي أطلق عليها اسم “الولاية 97” ستشمل غواصات إيران وسفنها الحربية ومروحيات وطائرات مسيرة بحسبما صرح به المسؤول العسكري.كما ستشمل التدريبات أيضا إطلاق صواريخ من السفن.
وتأتي المناورات وسط تزايد التوتر مع السعودية، الخصم الرئيسي لإيران في المنطقة ومع واشنطن التي انسحبت من الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى الكبرى.
وخليج هرمز يكتسي أهمية كبرى لإمدادات الطاقة العالمية ويمر عبره يوميا ثلث كميات النفط التي تنقل عبر الشحن البحري، كما يشكل ممرا دوليا تعبره القوات الأمريكية بشكل روتيني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : سننتقم بقسوة لدماء الشهيد المجاهد العقيد حسن صياد خدائي

توعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بالانتقام والثار ردا على اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *