أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق يستلم 130 ارهابيا جميعهم عراقيون من عناصر تنظيم داعش

العراق يستلم 130 ارهابيا جميعهم عراقيون من عناصر تنظيم داعش

تسلمت القوات الامنية العراقية اليوم الخميس 130 ارهابيا جميعهم عراقيون من عناصر تنظيم داعش اعتقلتهم قوات سوريا الديموقراطية على الأراضي السورية٫ حيث جرى نقل هؤلاء الارهابيين ليلا في قافلة من الشاحنات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، وفق ما أظهرته تسجيلات مصورة متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي ٫ وسط مخاوف وتحذيرات عديدة بشأن احتمال عودة داعش للعراق .

وأكد مسؤول عسكري في قوات الحشد الشعبي المتواجدة على الحدود الغربية بين سوريا والعراق إن “هؤلاء جميعهم عراقيون، ولا أجانب بينهم أبدا”.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم الكعود إن القوات العراقية “استلمت من قوات سوريا الديموقراطية 130 إرهابيا داعشيا مطلوبين عند الحكومة العراقية”.
وأكد المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول لوكالة الصحافة الفرنسية تسلم 130 مقاتلا عراقيا من عناصر تنظيم الدولة.
في المقابل،
وبالتزامن، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أمني عراقي تأكيده تسلم 150 من مقاتلي تنظيم الدولة مساء أمس، مشيرا إلى أن هؤلاء باتوا في “مكان آمن”، ويجري التحقيق معهم.
وقال المسؤول إن قوات سوريا الديمقراطية تحتجز في سجونها نحو عشرين ألف ارهابي من العراقيين يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش، وإن هؤلاء سيعادون إلى العراق على دفعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *