أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الكهرباء لؤي الخطيب في طهران : لا اثر للحظر على صناعة الكهرباء في ايران ونسعى للاستفادة منها

وزير الكهرباء لؤي الخطيب في طهران : لا اثر للحظر على صناعة الكهرباء في ايران ونسعى للاستفادة منها

اعلن وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب الذي يزور طهران : ان الدول التي فرضت الحظر على ايران هي في الحقيقة تفرض الحظر على نفسها ٫ مشددا على ان صناعة الكهرباء في ايران لن تتاثر ابدا بهذا الحظر .

وكان وزير الكهرباء لؤي الخطب، وقد التقى مطلع هذا الاسبوع بوزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان ودعا الجمهورية الاسلامية الى اعادة تاهيل شبكات الكهرباء والحد من اضرار الكهرباء في العراق.
وتفقد الخطيب امس الخميس مصنع انتاج التوربينات الغازية وشفرات التوربينات والاجهزة الدقيقة التابعة لمجموعة مبنا وقال ان التوقيع على مذكرة تفاهم اولية بين ايران والعراق في مجال التعاون في حقل الكهرباء دفعه الى زيارة ايران والاطلاع على صناعة في هذا البلد تكشف بانها لن تتاثر بالحظر مطلقا .
وقال الوزير خطيب ان صناعة الكهرباء في ايران هي صناعة متطورة واضاف انه يؤمن بان الدول التي فرضت الحظر على ايران هي في الحقيقة قد فرضت الحظر على نفسها وقد حرمت نفسها من استثمار طاقات ايران الصناعية .
واوضح وزير الكهرباء االخطيب بانه توصل خلال تفقده مصانع مجموعة مبنا الى ان هذه المصانع تتمتع بتقنية عصرية لم نكن نتصورها واضاف اننا وجدنا خلال جولتنا التفقدية تقنية اوروبا العصرية في صناعة الكهرباء الايرانية ومن هنا فاننا نامل في ان يتمكن العراق الاستفادة من هذه الطاقات في تنمية علاقاته وتاهيل بناه التحتية في مجال الكهرباء .
وتابع قائلا : بان العراق كان دوما خلال السنوات الماضية مستوردا للاجهزة في قطاع الكهرباء ولذا فاننا نامل من خلال التعاون والمشاركة مع ايران ومجموعة مبنا في هذا القطاع في الحصول على اجهزة بتقنية عالية .
وفی سیاق متصل، اشار وزير الكهرباء الخطيب الى التقدم والتطور التقني في ايران وقال انه يعتقد بان ايران لاتواجه الحظر ولاتواجه اية قيود .
وقال لؤي الخطيب على هامش تفقده مجموعة مبنا امس الخميس انه لحسن الحظ ان ايران تمكنت من العمل بشكل جيد في حقل تجهيز نفسها وسد احتياجاتها للاجهزة المتطورة والتطور التكنلوجي .
وتابع وزير الكهرباء الخطيب قائلا :اننا نسعى من خلال التعاون والتعاطي مع ايران الاستفادة من طاقاتها الواسعة وقال الاستفادة من الطاقات الواسعة المتاحة في ايران بامكانه ان يخدم تطوير البنى التحتية في العراق .
يذكر ان وزير النفط الايراني اردوكانيان قد زار العراق الاسبوع الماضي ووقع مع الجانب العراقي على اتفاقيات لتاهيل شبكات ومحطات الكهرباء وتزويد العراق بالف وخمسمائة ميغاوات من التيار الكهربائي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله خامنئي يعين اللواء سلامي قائدا عاما لحرس الثورة الاسلامية المشهور بتهديداته بان اسرائيل ستمحى من الوجود اذ شنت اي عدوان على ايران

اصدر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئی الیوم الاحد قرارا عیّن بموجبه العمید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *