أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تكشف عن طراز جديد من صواريخ كروز بمدى 1350 كيلومترا

ايران تكشف عن طراز جديد من صواريخ كروز بمدى 1350 كيلومترا

كشفت إيران عن طراز جديد من صاروخ كروز بعيد المدى، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية التي جرت عام 1979.

وقال وزير الدفاع ،أمير حاتمي، خلال احتفال رسمي أقيم للمناسبة إن الصاروخ الجديد، والذي أطلق عليه اسم “هويزه”، يمكنه التحليق على ارتفاع منخفض ولا يحتاج الكثير من الوقت أو التجهيزات لإطلاقه.
وأضاف أن الصاروخ الجديد “صمم وصنع بأيدي خبراء ومتخصصين في المنظمة الجوية الفضائية التابعة لوزارة الدفاع، ويصل مداه إلى أكثر من 1350 كيلومترا، ويستخدم ضد الأهداف الأرضية الثابتة”.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية مقاطع مصورة قالت إنها تظهر عملية اختبارللصاروخ.
والصاروخ من مجموعة صواريخ سومار العابرة، وكشف عن أول نماذجها في عام 2015 ، وكان مداها يصل حينها إلى 700 كيلومتر.
يذكر ان الدول الغربية تحاول الضغط على ايران لوقف صناعتها للصواريخ وهو ما رفضته ايران بقوة ٫ واكد قادة في حرس الثورة الاسلامية ان صواريخهم الباليستية ليست قابلة للتفاوض وان صواريخهم هي للردع ولمنع كل من تسول نفسه شن العدوان على ايران في اشارة للكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة ٫ كما اكد رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال شامخاني ان ايران لاتنوي زيادة مديات صواريخا وهي قادرة على ذلك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حزب الله : الردع الاسرائيلي سقط امام الردع الايراني و الضربة الانتقامية التي تلقاها من طهران

قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان الجناح السياسي لحزب الله، النائب محمد رعد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *