أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير مرعب عن الانتحار في الجيش الامريكي : الانتحار في صفوف القوات الخاصة الامريكية تضاعف ثلاث مرات خلال عام واحد

تقرير مرعب عن الانتحار في الجيش الامريكي : الانتحار في صفوف القوات الخاصة الامريكية تضاعف ثلاث مرات خلال عام واحد

ذكرت قناة “سي أن أن” في تقرير خبري : أن حالات الانتحار بين القوات الأميركية العاملة ضمن قيادة العمليات الخاصة تضاعفت ثلاث مرات خلال عام واحد دون أسباب واضحة، فضلا عن تزايد الانتحار في قطاعات أخرى من الجيش رغم توفير برامج الدعم النفسي.

وأكدت القناة أن عام 2018 شهد 22 حالة انتحار داخل قيادة العمليات الخاصة، وهو رقم يزيد بثلاثة أضعاف عما كان عليه في العام الذي سبقه.
ولم يتمكن القادة العسكريون من تقديم أي شرح منطقي لأسباب تضاعف حالات الانتحار التي تسري بين جنود القوات العاملة في قيادة العمليات الخاصة، وهي تشمل البحرية وسلاح الجو والقوات الأرضية.
وأشارت “سي أن أن” إلى أن حالات الانتحار هذه غير مرتبطة باستهلاك المخدرات وتجارب الحياة الخاصة للجنود، ومنها الإفلاس المالي.
وكشف تقرير “سي أن أن” أن مشكلة الانتحار لا تقتصر على قيادة العمليات الخاصة، بل تنتشر في وحدات الجيش الأميركي، حيث وصل عدد حالات الانتحار في سلاح المشاة وقوات البحرية إلى أعلى مستوى له منذ 10 أعوام في عام 2018 عندما تم تسجيل 68 حالة، وذلك رغم وجود برامج الصحة النفسية المكثفة.
وبدأت قيادة العمليات الخاصة بتتبع حالات الانتحار لديها في عام 2012، عندما كانت هناك 23 حالة، ثم انخفضت بشكل مطرد لتصل عام 2016 إلى 15 حالة، ثم إلى ثمانية فقط في عام 2017، قبل أن تتضاعف ثلاث مرات في العام الماضي.
وتقول قيادة العمليات الخاصة إنها تعمل على معالجة المشكلة عبر برامج التوعية والعلاج السلوكي المعرفي، فضلا عن تدريب الجنود على المهارات التي تساعدهم في التفكير بشكل أكثر إيجابية للتكيف مع صعوبات الحياة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *