أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المجلس الاعلى لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يجتمع في بغداد مؤكدا دعمه للعراق ووحدة اراضيه ومحاربة الارهاب

المجلس الاعلى لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يجتمع في بغداد مؤكدا دعمه للعراق ووحدة اراضيه ومحاربة الارهاب

شهدت بغداد انعقاد اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لاول مرة ٬ وبحث اعضاء المجلس التحديات التي تواجه الاعلام المقاوم والتشديد على دعم العراق ووحدة اراضيه ودعمه في مواجهة الارهاب ٫ كما التقى اعضاء المجلس يوم امس الجمعة رئيس تحالف الفتح القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري .

النقاش تمحور حول التطورات السياسية في المنطقة، والتحديات الاعلامية التي تواجه مؤسسات الاعلام المقاوم .
وأصدر اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية، الجمعة، بيانا بمناسبة انعقاد الجلسة الدورية للمجلس الأعلى، في مكتب قناة الغدير الفضائية في بغداد.
وجاء في نص البيان تأكيد المجلس على دعمه للحكومة العراقية والشعب ووحدة أراضيه وتحقيق الأمن ومحاربة الإرهاب.
كما أكد المجلس وقوفه إلى جانب الشعوب العربیة والإسلامية، في سعیها الدائم نحو الحریة الحقیقیة والسیادة والاستقلال، ودعم نضالها في مواجهة الاحتلال والاستبداد، وعلی وقوفه إلى جانب مقاومة هذه الشعوب في سبیل سعیها للارتقاء بمستوی الحیاة ونوعیتها.
من جهة اخرى، اوضح رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية مضر البكاء، ان المجلس انعقد الجمعة لاول مرة في العاصمة العراقية بغداد، وناقش مساندة الشعوب في مواجهة التحديات التي توجهها المنطقة من ضمنها التدخلات الاجنبية على المستوى الثقافي والسياسي.
واشار الى البيان الذي صدر عن المجلس الاعلى، وتركز على وقف التدخل الاجنبي ودعم الشعوب في طموحاتها وامالها لتحقيق الاستقرار وتحرير اراضيها كما هو في اليمن وسوريا والعراق، ورفض اي صورة من صور الضغط واحصار وتجويع الشعوب.
يذكر ان اتحاد الاذاعات والتفلزيونات الاسلامية تاسس في طهران في يونيو – حزيران عام 2005 ويضم في عضويته اكثر من مائتي وخمسين اذاعة وقناة فضائية وارضية ومؤسسات انتاج تلفزيوني ويراس الامانة العامة فيها حجة الاسلام والمسلمين الشيخ كريميان . واستطاع ان يحقق لاول مرة في التاريخ الحديث دورا اعلاميا مساندا لحركات التحرر والمقاومة ودعم القضية الفلسطنيية ودعم محور المقاومة لاسابقة له كما تمكن من التصدي لتاثير وسائل الاعلام للمشروع الاستكباري الصهيوني الممول من دول الخليج النفطية وفي مقدمتها السعودية والامارات وقطر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *