أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا تمتنع عن تنفيذ طلب الرئيس الفنزويلي مادورو باعادة وديعة من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار مملوكة لفنزويلا

بريطانيا تمتنع عن تنفيذ طلب الرئيس الفنزويلي مادورو باعادة وديعة من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار مملوكة لفنزويلا

رفض البنك المركزي البريطاني محاولة الحكومة الفنزويلية سحب وديعة من الذهب تقدر بـ 1.2 مليار دولار.

ونقلت وكالة بلومبرغ الامريكية عن مصادر مطلعة أن قرار رفض سحب الوديعة جاء في أعقاب طلب مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية بينهم وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون، من نظرائهم البريطانيين المشاركة في منع وصول الودائع المالية لفنزويلا في الخارج في ظل وجود الزئيس الشرعي للبلاد مادورو ٫ ومخاولة دعم زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي اعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد دعم امريكي وبريطاني .
وقال تقرير لوكالة بلومبيرغ الامريكية أن المسؤولين الأميركيين يسعون في الوقت الراهن لتحويل الأصول المملوكة للحكومة الفنزويلية في الخارج إلى زعيم المعارضة غوايدو.
وأدت الأزمة في فنزويلا إلى انقسام المجتمع الدولي بين دول اعترفت بغوايدو رئيسا لفنزويلا، بينها الولايات المتحدة ويريطانيا والمانيا وكندا ، وأخرى لا تزال تعترف برئاسة مادورو بينها روسيا والصين ٫ وهذه المجموعة من الدول التي تعترف بمادورو دعت الجانبين إلى إجراء محادثات، بينها المكسيك التي أعلنت استعدادها لاستضافة هذه المحادثات.

أهم الأخبار

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *