أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الامريكية تطلق سراح مذيعة ” قناة بريس تس في ” مرضية هاشمي الامريكية الاصل دون توجيه اية تهمة

السلطات الامريكية تطلق سراح مذيعة ” قناة بريس تس في ” مرضية هاشمي الامريكية الاصل دون توجيه اية تهمة

اطلقت السلطات الاميركية سراح الاعلامية مرضية هاشمي بعد اعتقال دام احد عشر يوما في السجون الاميركية دون توجيه تهمة اليها ٫ وكانت السلطات الاميركية قد اعتقلت هاشمي، في مطار سانت لويس بولاية ميسوري من قبل عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) وتم نقلها الى سجن في واشنطن، لاسباب غير معروفة حتى الآن.

واعلن مسؤول مكتب رعایة المصالح الایرانیة في واشنطن مهدي عاطفت بان السلطات الامیركیة افرجت عن الصحفیة العاملة فی قناة ‘برس تی فی’ بعد ظهر الاربعاء بالتوقیت المحلي.
وقال عاطفت ان المكتب اجرى المتابعات القضائیة بفاعلیة منذ بدایة القضیة وكان على اتصال دائم بالمراكز المعنیة.
واضاف، انه وفقا لما اعلنه مسؤولو الشرطة الفدرالیة الامیركیة لیس هنالك ای تهمة موجهة للسیدة مرضیة هاشمی، حيث كانت معتقلة بصفة شاهدة فقط، لذا فقد كان من المتوقع الافراج عنها بعد الادلاء بالشهادة فی جلسة المحكمة الیوم (الاربعاء).
واوضح مسؤول مكتب رعایة المصالح الایرانیة فی واشنطن ان متابعات” حركة امة الاسلام ” والتجمعات التي اقیمت فی واشنطن كانت مؤثرة في الافراج عن صحفیة قناة ‘برس تی فی’ موجها الشكر لجمیع الذین تابعوا هذه القضیة.
ومثلت هاشمي الاربعاء للمرة الثانية أمام محكمة اميركية للادلاء بشهادتها امام هيئة المحلفين وذلك وبعد مثولها الجمعة الماضي امام نفس المحكمة.
وكانت المحكمة اعلنت في الجلسة الاولى أن هاشمي اوقفت كـ”شاهد اساسي” في قضية في واشنطن وسيتم اطلاق سراحها فور ادلائها بشهادتها.
فيما اكدت عائلة هاشمي ان السلطات الاميركية اعتقلت هاشمي في سجن انفرادي واجبرتها على خلع حجابها الاسلامي وعاملتها بشكل سيء وذلك في انتهاك صارخ لحقوقها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *