أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين : الوضع خطير للغاية في فنزويلا اثر محاولة المعارضة الاستيلاء بالقوة على الحكم

الكرملين : الوضع خطير للغاية في فنزويلا اثر محاولة المعارضة الاستيلاء بالقوة على الحكم

اكد الكرملين أن محاولة المعارضة الفنزويلية الاستيلاء بالقوة على الحكم مخالفة للقانون الدولي، مجددا اعتبار موسكو نيكولاس مادورو رئيسا شرعيا للبلاد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريح للصحفيين اليوم الخميس: “نعتبر محاولة الاستيلاء على الحكم في فنزويلا تتناقض وتخالف أسس ومبادئ القانون الدولي”،
واضاف :
مؤكدا أن موسكو طرحت موقفها الواضح والثابت إزاء الموضوع بالتفصيل ضمن بيان صدر في وقت سابق من اليوم عن وزارة الخارجية.
وشدد بيسكوف على أن مادورو كان ولا يزال رئيسا شرعيا لفنزويلا، ووصف سؤال بشأن ما إذا كانت روسيا مستعدة لمنحه اللجوء السياسي إذا طلب ذلك، بأنه “سؤال غير مناسب”.
وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن موسكو تتابع بعناية بالغة تطورات الوضع في فنزويلا، معربا عن قلق الجانب الروسي إزاء هذه المستجدات، لا سيما فيما يتعلق بالتصريحات التي لا تستبعد تدخل قوى خارجية في شؤون فنزويلا الداخلية.
يذكر ان الرئيس مادورو اعلن قطع العلاقات يوم امس مع الولايات المتحدة وقرر طرد جميع الدبلوماسيين الامريكيين بعدما اعلن الرئيس الامريكي ترامب الاعتراف برئيس مجلس النواب الفنزويلي ” خوان جوايدو ” رئيسا للبلاد بعدما اعلن الاخير تسمية نفسه لهذا المنصب في محاولة لنزع الشرعية عن الرئيس المنتخب مادورو .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *