أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” اللات ” جهاز استخبارات فرنسي باسم الصنم في الجزيرة العربية متخصص في ملاحقة عناصر التنظيمات الارهابية

” اللات ” جهاز استخبارات فرنسي باسم الصنم في الجزيرة العربية متخصص في ملاحقة عناصر التنظيمات الارهابية

كشفت وسائل اعلام فرنسية ٫ ان الاستخبارات الفرنسية تمكنت من تشكيل فريق من الخبراء الفرنسيين في “المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي” (DGSI)، وهؤلاء الخبراء الامنيون يعملون على تقييم المعلومات التي يمكنهم جمعها حول الفرنسيين العائدين من سوريا والعراق لتحييدهم عن طريق اعتقالهم أو القضاء عليهم وكذلك للعمل على تجنيد بعضهم للافادة من معلوماتهم في اختراق التنظيمات الارهابية داعش والنصرة في العراق وسوريا.

.

ووفق تقرير لراديو اوستن الاوروبي فان “اللات”، فرع استخباري تم تشكيله لاقتفاء أثر الإرهابيين الفرنسيين الذين غادروا أو عادوا من سوريا والعراق ٫ وهو يضم فريقا متخصصا من الخبراء الفرنسيين المنتخبين من ثمان هيئات استخباراتية داخلية وخارجية فرنسية ، ويحمل اسم “اللات”، اله الجاهلية في الجزيرة العربية.
وحرصت أجهزة الاستخبارات الفرنسية التي تعرضت دولتها للنصيب الأكبر من هجمات داعش على القارة العجوز، على دراسة طبيعة الجهاز الاستخباراتي الداعشي، من خلال استجواب “المقاتلين الفرنسيين” العائدين من صفوفه في سوريا والعراق، وتقلدوا مناصب رفيعة داخل التنظيم هناك وهم كثر، وكان بينهم نيكولا مورو الشقيق الأكبر للفرنسي فلافيان مورو، الذي كشف عن اسم جهاز الاستخبارات السري لداعش وهو “أمنيات”.
وأشار مورو في شهادته إلى أن جهاز “أمنيات”، هو الذي خطط من مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا لجزء كبير من الهجمات الإرهابية التي ضربت القارة العجوز، ولاسيما في فرنسا وبلجيكا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق

تصدر وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق، وتحدث الناشطون عن ما وصفوها جرائم السعودية وتورطها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *