أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الوزير ظريف معلقا على اعتقال الصحفية الامريكية الاصل مرضية هاشمي : اميركا مازالت تنتهك حقوق النساء والرجال الزنوج

الوزير ظريف معلقا على اعتقال الصحفية الامريكية الاصل مرضية هاشمي : اميركا مازالت تنتهك حقوق النساء والرجال الزنوج

علق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على قضية اعتقال مذيعة قناة “برس تي في” والامريكية الاصل ٫ بالقول ان اميركا مازالت تنتهك حقوق النساء والرجال الزنوج.

وكتب ظريف في تغريدة له على حسابه في تويتر حول اعتقال الاعلامية مرضية هاشمي، ان مذيعة قناة “برس تي في” اجبرت على تقديم شهادتها امام هيئة المحلفين في احدى المحاكم .
واضاف ظريف : يتعين على الادارة الاميركية ان تقدم ايضاحاتها كيف ان مرضية هاشمي باعتبارها صحفية ٫ يشكل مغادرتها البلاد خطرا الى هذه الدرجة وان تبقى رهن الاعتقال حتى انتهاء عملية اداء الشهادة امام هيئة المحلفين للمحكمة .
واضاف ظريف قائلا : بعد خمسين عاما على اغتيال مارتن لوثر كينغ مازالت اميركا تنتهك الحقوق المدنية للنساء والرجال الزنوج .
واقرت السلطات القضائية الأميركية، توقيف الصحافية مرضية هاشمي واحتجازها من أجل أخذ شهادتها في قضية جنائية لم يُكشف عنها مشيرة الى انها غير متهمة باي جريمة .
وكان اهل الصحفية هاشمي قد اعلنوا بان الشرطة الامريكية نزعوا حجابها عند اعتقالها والان يمنعون عنها الاكل الحلال .
هذا وتحول وسم “الحرية لمرضية هاشمي”، الى وسم عالمي تحول الى ترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اي انه شكل اعلى الوسوم تفاعلا بالموقع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *