أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاغلاق الحكومي الجزئي يكلف الولايات المتحدة ملياري دولار اسبوعيا

الاغلاق الحكومي الجزئي يكلف الولايات المتحدة ملياري دولار اسبوعيا

كشف تقرير أوردته قناة “سي أن بي سي” الأمريكية أن تكلفة الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة ستكون أكبر من المبلغ الذي يطالب به الرئيس دونالد ترامب لتمويل بناء الجدار على الحدود.

وأشارت “سي أن بي سي” إلى أنه استنادا إلى توقعات محللي شركة Wells Fargo الأمريكية للخدمات المالية، سيكلف الإغلاق الحكومي الاقتصاد الأمريكي ملياري دولار في الأسبوع.
أما تقديرات مؤسسة S&P Global، وهي أكثر تحفظا، فإن تكلفة الإغلاق الحكومي قد بلغت حتى يوم الجمعة 11 يناير 3.6 مليار دولار. وهي تتوقع أن يكلف كل أسبوع من الإغلاق نحو 1.2 مليار دولار أو 0.05 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال ربع سنة.
وقالت بيث آن بوفينو، كبيرة الخبراء الاقتصاديين في S&P Global Ratings إنه “في حال استمر الإغلاق الحكومي الجزئي لأسبوعين إضافيين، نقدر تأثيره الإجمالي بـ 6 مليارات دولار، ما سيكون أكبر من التمويل المطلوب لبناء الجدار على الحدود، وهو 5.7 مليار دولار”.
يذكر أن الإغلاق الحكومي مستمر في الولايات المتحدة منذ 22 ديسمبر الماضي على خلفية الخلافات بين الرئيس دونالد ترامب والمشرعين بشأن تمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك. وطال الإغلاق 9 هيئات، أو نحو ربع الحكومة الأمريكية.
وجدير بالذكر أن أطول إغلاق حكومي في وقت سابق استمر 3 أسابيع بين ديسمبر عام 1995 ويناير 1996، على خلفية الخلافات بين الرئيس بيل كلينتون ورئيس مجلس النواب آنذاك نيوت غينغريتش بشأن الميزانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *