أجرى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اتصالات عاجلة برئيس الجمهورية برهم صالح، للتوجيه بإنزال علم كردستان من السارية الرئيسية في مقرات حزبية في كركوك، ما يعد خرقا دستوريا.
وقال بيان لمكتب عبد المهدي إن ” رئيس الوزراء أجرى اتصالات عاجلة برئيس الجمهورية برهم صالح باعتباره حامي الدستور والساهر على ضمان الالتزام به وكذلك اتصل بالقيادات السياسية المختلفة ووجهها بإنزال العلم الكردستاني من السارية الرئيسية في مقرات حزبية في كركوك باعتبار هذا العمل مخالفا للدستور”.
وأضاف البيان أن “عبد المهدي أكد للسياسيين (الأكراد) بأن الأسلوب المناسب هو سؤال المحكمة الاتحادية العليا عن دستورية هذه الخطوة قبل تطبيقها إن أردنا احترام الدستور كما نطالب جميعا”.
شبكة نهرين نت الاخبارية شبكة نهرين نت الاخبارية