أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات العراقية تستعد لتطهير طريق تكريت – كركوك وتطهير نينوى بعد الانتصارات على داعش وحلفائهم من بقايا البعث في تكريت

القوات العراقية تستعد لتطهير طريق تكريت – كركوك وتطهير نينوى بعد الانتصارات على داعش وحلفائهم من بقايا البعث في تكريت

اعلن مصدر مقرب من مكتب القائد العام للقوات المسلحة لشبكة نهرين نت ، ان ساعة حسم تطهير نينوى من عناصر داعش الارهابي وحلفائهم من بقايا حرس الطاغية صدام ، بات قريبا ، وسيدفع الخونة ثمن تواطئهم وسيسحق داعش وحلفائهم البعثيين كما سحقوا في تكريت .

وتزامنا مع هذا التصريح ، تواصلت التعزيزات العسكرية الكبيرة بالانتشار والاستعداد لتطهير طريق تكريت – كركوك بعد التوجه الى محور طريق ديالى ومن منتصف الطريق باتجاه كركوك .
ونقلت قناة ” الانوار 2 ” الفضائية ، عن مصدر أمني في ديالى أن تعزيزات “قتالية كبيرة من بينها دروع ودبابات وصلت خلال اليومين الماضيين إلى شمال ناحية العظيم للبدء بعمليات تطهير الطريق البري الذي يربط بين بغداد وكركوك.
كمايستعد الجيش العراقي لـ”تحرير” نينوى من عناصر”داعش” الوهابي وحلفائهم بقابا اعوان نظام البعث البائد ،بعدما سيطروا على كامل مدينة الموصل وبلدات مجاورة في مؤامرة شارك فيها ضباط من اصول بعثية وضباط طائفيين ” من السنة ” سلموا مواقعهم للارهابيين ولضباط الحرس الجمهوري المنحل ،شاركهم بذلك ضباط اكراد تواطئوا ليلة العاشر من شهر حزيران الحالي .
وجاءوصول طائرات “سوخوي” ليعزز من القدرات التسليحية للجيش العراقي، حيث سيتمكن من توجيه ضربات جوية موجعة لداعش ولحلفائه البعثيين .
ا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *