أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرات حاشدة ضد الرئيس الصربي وحزبه التقدمي الصربي تصفه ب ” اللص ” وتطالبه بالاستقالة

تظاهرات حاشدة ضد الرئيس الصربي وحزبه التقدمي الصربي تصفه ب ” اللص ” وتطالبه بالاستقالة

احتشد الآلاف في بلغراد عاصمة صربيا، أمس السبت، للاحتجاج على سياسات الرئيس، ألكسندر فوسيتش، وحزبه التقدمي الصربي الحاكم متهمينه بالفساد المالي وسرقة اموال الشعب ٫ ومطالبين باطلاق حرية الاعلام .

وهتف المحتجون قائلين “فوسيتش لص” أثناء مسيرتهم السلمية في وسط المدينة، في رابع احتجاج من نوعه خلال 4 أسابيع، مطالبين بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات على الصحفيين والسياسيين المعارضين.
ويؤكد مؤيدو “التحالف من أجل صربيا”، وهو تجمع معارض يضم 30 من الأحزاب والمنظمات، أن فوسيتش مستبد وحزبه فاسد، وهو أمر ينفيه زعماء الحزب بشدة.
وأشار استطلاع للرأي العام الذي أجري في أكتوبر الماضي إلى أن حزب الرئيس الكسندر فوسيتش يحظى بتأييد 53.3% من الناخبين، في حين تأتي بقية الأحزاب الأخرى بعده بفارق كبير ٫ واتهمت المعارضة من يقف وراء الستطلاع بانه غير دقيق ومزور لارادة الشعب.
وقال فوسيتش في مقابلة مع محطة “ستوديو بي” التلفزيونية الموالية للحكومة خلال الاحتجاج إنه مستعد لمناقشة مطالب المعارضة.
وأشار فوسيتش في وقت سابق إلى استعداده لاختبار شعبية حزبه في انتخابات مبكرة، رغم أن فوك جيريميتش، وهو وزير سابق للخارجية وزعيم حزب الشعب الصغير الذي هو جزء من التحالف المعارض، قال إن المعارضة ستقاطع أي انتخابات.
وأضاف: “لن تكون هناك انتخابات شرعية في صربيا بمشاركة المعارضة إلا بعد تهيئة الأوضاع الطبيعية للانتخابات والمعيشة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *