أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المبعوث الامريكي في التحالف الدولي ” ماكغورك ” يعلن استقالته احتجاجا على قرار سحب القوات الامريكية من سوريا

المبعوث الامريكي في التحالف الدولي ” ماكغورك ” يعلن استقالته احتجاجا على قرار سحب القوات الامريكية من سوريا

قدم، بريت ماكغورك، مبعوث أمريكا الخاص لدى التحالف الدولي ضد داعش، استقالته من منصبه ، بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، وفقا لمسؤول بارز في الإدارة الأمريكية.

وتأتي استقالة ماكغورك بعد يوم واحد من استقالة وزير الدفاع، جيمس ماتيس، التي كان أحد أسبابها قرار ترامب سحب القوات من سوريا.
وكشف مصدر مطلع على القضية، أن ماكغورك غضب من الإعلان المفاجئ لترامب، والذي يخالف الاستراتيجية التي أطلع عليها شركاءه في التحالف مؤخرا.
وأشار المصدر إلى أن استراتيجية ترامب كانت تتضمن البقاء في سوريا وقتال داعش والوقوف بوجه إيران، وكشف أن ماكغورك اعتبر القرار متهور ولم يستطع الدفاع عنه أو تنفيذه.
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر استخباراتية اوروبية بان استقالة ماكغورك سيشكل صدمة لسياسيين عراقيين تمكن ماكغورك من اقناعهم بالارتباط بالسياسة الامريكية في العراق ٫ واكدت هذه المصادر الاستخباراتية الاوروبية بان السياسة الامريكية في العراق ستخسر بغياب ماكغورك سياسيا امضى سنوات عديدة في العراق ونجح في التاثير في القرار السياسي العراقي لسنوات عديدة من خلال ما يملكه من تاثير وصداقات مع نواب وكتل برلمانية وسياسيين عراقيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *