أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة تؤكد بدء سريان وقف اطلاق النار في مدينة الحديدة

الامم المتحدة تؤكد بدء سريان وقف اطلاق النار في مدينة الحديدة

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، بدء سريان وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة (غربي اليمن) منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية وقوات العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة التابعين للرئيس الهارب المستقيل عبد ربه هادي المقيم في الرياض في ضيافة النظام السعودي.

وقال المتحدث باسم الوفد الوطني محمد عبد السلام : ان الجيش اليمني واللجان الشعبية ملتزمون بوقف العمليات العسكرية.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك، خلال مؤتمر صحفي بنيويورك، إن “لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، ستبدأ مباشرة عملها في التو لتحويل الزخم الناتج عن مشاورات السويد الى واقع ملموس على الأرض”.
وأضاف أن اللجنة ليست “قوات أممية لحفظ السلام”، مشيرًا إلى أن مراقبة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار يأتي في إطار “المهمة التي يشرف عليها المبعوث الأممي الخاص إلي اليمن مارتن غريفيث.
واختتمت الخميس الماضي، جولة مشاورات بين وفد حكومة الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي المقيم في الرياض والوفد اليمني الوطني ، اتفقا خلالها على ملفي الأسرى والحديدة، وتوصلا إلى تفاهمات حول ملف تعز، بينما أخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *