أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللجنة الامنية في البصرة : شخصيات سياسية تسعى لحرف التظاهرات والاحتجاجات عن مسارها السلمي

اللجنة الامنية في البصرة : شخصيات سياسية تسعى لحرف التظاهرات والاحتجاجات عن مسارها السلمي

اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، إنَّ التظاهرات والاحتجاجات الشعبية قد خرجت من مسارها السلمي، مشيرة الى أن شخصيات سياسية حرفت مسار التظاهر لإغراض سياسية.

وقال عضو اللجنة غانم المياحي في تصريح صحفي إن “إعادة التظاهر في محافظة البصرة محاولة لإثارة الفتنة وتأجيج الشارع البصري من قبل شخصيات سياسية مدعومة من الخارج”، لافتا إلى إن “التظاهرات خرجت عن مسارها السلمي ويسعى بعض عناصرها للاعتداء على الدوائر الحكومية كما حدث خلال الأشهر الماضية من حالات فوضى شهدتها البصرة”.
وأضاف أن “التقاطعات السياسية التي أثارها الصراع على منصب محافظة البصرة دفع جهات سياسية لتحريك الشارع للحصول على المنصب وعرقلة عمل الحكومة المحلية في الوقت الحالي”، مبينا إن “الجانب الأمني والاستخباري في المحافظة متهاون في متابعة الشخصيات المشتبه بها والتي تقف خلفها جهات سياسية لتحريك الشارع البصري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *