أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس تحالف الفتح : لولا فتوى المرجع السيستاني ولولا استجابة الشعب العراقي لما تحقق النصر على الارهاب

رئيس تحالف الفتح : لولا فتوى المرجع السيستاني ولولا استجابة الشعب العراقي لما تحقق النصر على الارهاب

اكد رئيس ائتلاف الفتح هادي العامري ، انه “لولا فتوى المرجع الاعلى السيد السيستاني ، ولولا استجابة الشعب العراقي عربا وكردا وتركماناواشوريين وايزيدين وشبك وسنة وشيعة ومسلمين ومسيحيين واطباء ومدراء واستاذة وطلاب واعلاميين لما تحقق النصر في المعركة البطولية ضد الارهاب.

وقال العامري في كلمته خلال احتفالية يوم النصر العراقي، ان “هذا النصر تحقق على اعتى قوة ارهابية استهدفت العراق بماضيه وحاضره ومستقبله، وهو تحقق بارادتكم الصلبة وتضحياتكم الجسيمة وسطرتم اسمى صور البطولة والايثار وكتبتم تاريخ العراق باحرف من نور وحققتكم النصر العظيم الذي كان يعتقد الكثيرين انه ضرب من الخيال ، وجعلتم الخيال امر يلامس الواقع ووقف العالم مدهوشا ومبهورا امام صلابتكم وصبركم واستبسالكم وايمانكم بقضيتهم فهنيئا لكم هذا النصر العظيم “.
وعبر عن امله ، ان “تكون محطة الانتصار على الارهاب حافزا ومشجعا لنا جميعا من اجل تحقيق الانتصار في معركة الارهاب ومحاربة الفساد وعلينا ان ناخذ العزم والارادة الصلبة من يوم النصر العظيم، ونحن جادون في بناء دولة المؤسسات واعادة هيبة الدولة وفرض القانون وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل”.
واوضح انه “لولا الشهداء لما تحقق هذا النصر العظيم ونطلب الرحمة والرضوان والرفعة والكرامة لعوائلهم ، وهم محل اعتزازنا وحبنا وتقديرنا الدائم ، مشيرا الى ، ان “الشباب تسابقوا مع الموت واسترخصوا دمائهم بالدفاع عن سيادة وكرامة وعزة وشموخ العراق واسترخصوا دمائهم بالدفاع عن العرض والمال”.
وحيا العامري “الجرحى الذين يجب علينا ان نوفر لهم الحياة العزيزة الكريمة ، وكذلك الامتنان للقادة الابطال في الجيش والشرطة والحشد ومكافحة الارهاب والحشد العشائري الذين هم بقية السيف ، مشددا على ضرورة “الوقوف بوجه الطائفية والفساد وبالخصوص في الاجهزة الامنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *