أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الكويتية توقف خطيب مسجد عن الخطابة لانه امتدح الرسول الاعظم ص وترضى على والدته

السلطات الكويتية توقف خطيب مسجد عن الخطابة لانه امتدح الرسول الاعظم ص وترضى على والدته

في قرار سبب استياء وغضبا في اغلب الاوساط الاجتماعية ٫ أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية بالكويت إمام وخطيب مسجد هشام بن عامر الشيخ فهد الكندري عن الخطابة بسبب وصفته ادارة شؤون المساجد ٫ ” المغالاة ” في مدح النبي صلى الله عليه واله والثناء عليه والترضي على امه السيدة آمنة بنت .

وعن ملابسات قرار الإيقاف، قال الكندري لصحيفة “الرأي”: “وُجهت لي إفادة بسبب مدح النبي، والترضي على والدته، ثم أوقفت عن الخطابة من دون إجراء تحقيق لمعرفة حقيقة ماحصل في الخطبة”، مضيفا أنه وفي الجمعة التالية وجهت إفادة ثانية عن مدح النبي تتعلق أيضا بقصيدة البردة”.
وأضاف “استفسرت عن المواضع التي قيل إن فيها مغالاة في المدح ولم ألق جوابا”.
وعن الترضي على أم الرسول عليه الصلاة والسلام، أوضح الكندري، أنهم قالوا إنها لم تدرك الإسلام، لكن هناك قول عند جمهور العلماء بنجاة أهل الفترة ومنهم ورقة بن نوفل، وقس بن ساعدة، وزيد بن عمرو بن نفيل، الذي ترحّم عليهم الرسول عليه الصلاة والسلام وشهد لهم بالجنة.
وتابع بالقول: “كما أن أعلام أهل السنة قد تحدثوا عن نجاة الوالدين مثل الإمام السيوطي والقاضي بن عياض”.
وبشأن خطبة “البردة”، صرح الشيخ أنه ذكر 3 أبيات من قصيدة البردة للإمام البوصيري والتي تعتبر أكثر قصيدة عربية مخدومة من خلال 150 شرحا، سبعون منا باللغة العربية والبقية بلغات العالم المختلفة، ولم يقل أحد منهم فيها غلو.
وحول الإجراء المقبل، أفاد بأنه سيقدم بتظلم، وخلال 60 يوما سيقيم دعوى جزائية، مبينا أن اتخاذ عقوبة الإيقاف من دون تحقيق وتبيان الحقائق بمثابة العقوبة.
يذكر ان المذهب الوهابي الذي ابتدعه محمد بن عبد الوهاب واستخدمه النظام السعودي لدعم نظام حكمهم يذهب الى منع مدح النبي صلى الله عليه واله ويصفون من يمتدح النبي الاكرم صلى الله عليه واله بالمغالين ٫ واكد علماء المسلمون ان المذهب الوهابي لايمت الى الاسلام الا بالاسم وهو يستهدف التوحيد والنبوة بمعتقدات فاسدة مثل تجسيد الخالق عزوجل ٫ والاعتقاد بان الرسول الاعظم ص يرتكب الاخطاء وينتابه النسيان . وهو ما يمثل تعريضا لعصمة الرسول الاكرم صلى الله عليه واله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *