أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” بومبيو ” و ” ماتيس ” يستميتان في ” التغطية ؛ على تورط بن سلمان في اصدار الاوامر بقتل خاشقجي وتقطيع جثته

” بومبيو ” و ” ماتيس ” يستميتان في ” التغطية ؛ على تورط بن سلمان في اصدار الاوامر بقتل خاشقجي وتقطيع جثته

أعلن كل من وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين مايك بومبيو وجيمس ماتيس عن عدم وجود أدلة على تورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي ٫ في تاكيد جديد على تورط ادارة ترامب في محاولات التغطية على تورط ” بن سلمان ” في قتل خاشقجي ومجاولات تبرئته رغم الادلة التي قدمها المحققون الاتراك والتسجيلات الصوتية لعملية قتل وتقطيع جثة خاشقجي ورغم استنتاجات المخابرات المركزية المركزية بتورط بن سلمان في جريمة القتل.

وقال وزير الدفاع جيمس ماتيس للصحفيين، مساء الأربعاء: “ليست لدينا الأدلة على تورط ولي العهد السعودي، ليست لدى أوساط الاستخبارات ولا أحد آخر”.
وبخصوص التقارير حول أن وكالة الاستخبارات المركزية توصلت للاستنتاج بأن الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي، طلب ماتيس توجيه الأسئلة في هذا الصدد إلى الوكالة ذاتها. واستدرك قائلا : أن الولايات المتحدة تتوقع محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي.
بدوره، صرح وزير الخارجية مايك بومبيو في أعقاب جلسة استماع مغلقة مع أعضاء الكونغرس حول سياسات الإدارة الأمريكية تجاه السعودية، بأنه “لا توجد هناك تقارير مباشرة تربط بين ولي العهد والأمر بقتل جمال خاشقجي”.
وعلى الرغم من ذلك شكك عدد من أعضاء الكونغرس في موقف الإدارة الأمريكية في أعقاب الجلسة.
وسبق لبومبيو أن نشر مقالا له، شدد فيه على ضرورة استمرار العلاقات القوية مع السعودية، واعتبر أن تخفيض مستواها سيكون “خطأ فادحا”. كما أشاد بدور السعودية في المنطقة ومواجهة إيران ونهج محمد بن سلمان واعتبر استقرار النظام السعودي امر حيوي وهام لامن اسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *