أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / ” صواريخ بدر ” الباليستية تستهدف مهبط مروحيات الاباتشي وسكن الطياريين السعوديين نجران

” صواريخ بدر ” الباليستية تستهدف مهبط مروحيات الاباتشي وسكن الطياريين السعوديين نجران

وجه سلاح لاصواريخ اليمنية ٫ ضربة موجعة باستهداف ، مهبط مروحيات الأباتشي وسكن الطيارين السعوديين في ” بيرعسكر ” بنجران جنوب السعودية٫ بدفعة من الصواريخ الباليستية من نوع بدر واحد بي.

مصدر عسكري يمني في صنعاء ٫ اكد ان الضربة الصاروخية الباليستية أصابت أهدافها بدقة عالية، واسفرت عن مصرع طيارين سعوديين وتدمير عدة طائرات اباتشي، وادت الى نشوب حرائق داخل مخازن التسليح في المكان المستهدف، حسبما اكد مصدر في القوة الصاروخية.
وعل صعيد اخر٫ نفذ الجيش واللجان الشعبية اليمنية هجوما على مواقع مرتزقة الجيش السعودي وكبدوهم خسائر فادحة بالارواح والمعدات في
” مجازة عسير “.
مشهد الانكسار السعودي تكرر في جيزان حيث لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح أخرون، خلال كسر محاولة زحف فاشلة لهم قبالة جبل قيس.

وعلى صعيد المشهد السياسي ٫ تبذل جهود دبلوماسية اممية مكثفة لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن، حيث من المقرر ان يبدأ الامين العام المساعد للامم المتحدة المكلف بالشؤون الانسانية مارك لوكوك بزيارة الى اليمن تستمر ثلاثة ايام.
لكن هذه الجهود الاممية لا تزال بنظر القيادة السياسية اليمنية عاجزة عن مواجهة الانتهاكات السعودية، الامر الذي دفع رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي الى مطالبة الأمم المتحدة بإدانة ورفض القيود السعودية الجديدة ضد السفن المتجهة لميناء الحديدة والتي تعتبر مخالفة لآلية تفتيش المواد النفطية والأساسية السابقة، كاشفا عن قيام تحالف العدوان بأرغام سفينتي نفط متجهتين للحديدة على العودة دون ان تحرك الأمم المتحدة ساكنا.
كما دان المجلس السياسي الأعلى في اليمن دعوة أميركا لتعليق مشروع القرار البريطاني المتواضع لهدنة في اليمن في مجلس الامن، مشيرا إلى أن من شأن هذا الموقف تقويض أي مشاورات أو مفاوضات قادمة وأن الهدف هو إفشال عملية السلام برمتها قبل أن تبدأ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *