أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 150 شهيدا وجريحا في تفجير انتحاري استهدف احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

150 شهيدا وجريحا في تفجير انتحاري استهدف احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

اكدت السلطات الأفغانية سقوط 150 بين قتيل وجريح جراء تفجير انتحاري استهدف احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حضره حشد كبير من علماء الدين المسلمين اليوم الثلاثاء ٫ وهرعت عشرات سيارات الاسعاف إلى موقع الانفجار إثر وقوع الحادث. .

وذكرت وزارة الصحة العامة الأفغانية في البداية أن عدد الضحايا بلغ 40 قتيلا و80 جريحا، لكن المعلومات الأخيرة تحدثت عن مقتل اكثر من 50 شخصا وإصابة نحو مائة اخرين
وأكد المتحدث باسم شرطة كابل، بصير مجاهد، هذه المعطيات، مضيفا أن الانفجار نفذه انتحاري والفرق الأمنية متواجدة حاليا في المكان.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانيش، في تصريحات صحفية، إن الانفجار وقع أمام صالة في قاعدة الأعراس “أورانوس” التي كانت تستضيف احتفالا بمناسبة عيد المولد النبوي، مرجحا أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لوجود كثير من المصابين في حالات حرجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامين العام للامم المتحدة يعلن التوصل الى تفاهمات بشان ” الحديدة ” و “الاسرى ” وتخفيف التوتر في تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *