أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يشكر النظام السعودي لاغراقه السوق بمزيد من الانتاج النفطي وتسببه في خسارة الدول المنتجة مئات المليارات من الدولارات

ترامب يشكر النظام السعودي لاغراقه السوق بمزيد من الانتاج النفطي وتسببه في خسارة الدول المنتجة مئات المليارات من الدولارات

بعدما رضخ النظام السعودي لطلبه بزيادة انتاج النفط واغراق السوق ٫ شكر الرئيس دونالد ترامب الأربعاء السعودية على انخفاض أسعار النفط، بعد يوم من تعهده بأن واشنطن ستبقى “شريكا راسخا” للمملكة رغم عملية قتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقال ترامب عبر “تويتر” “أسعار النفط تنخفض. رائع! هذا بمثابة خفض كبير للضرائب بالنسبة لأميركا والعالم. استمتعوا!”، مشيرا إلى أن سعر البرميل بات “54 دولارا (بعدما) كان 82 دولارا”. وأضاف “شكرا للسعودية، فلنخفضها أكثر”.
واكد مراقبون سياسيون ان اقدام النظام السعودي على تخفيض اسعار النفط من خلال اغراق السوق بانتاج وتصدير المزيد من النفط ٫ يسبب للسعودية لوحدها خسارة عشرات المليارات من الدولارات ٫ وهو ما يعد جريمة يرتكبها النظام بحق مواطنيه بخلاف ما يسبب هذا الفائض من الانتاج من خسائر بعشرات المليارات شهريا للدول الاعضاء في الاوبيك .

وذهب المراقبون السياسيون الى ان النظام السعودي بهذا الاغراق للسوق النفطية انما يثبت مرة اخرى انه على استعداد التضحية بعشرات المليارات بل ومئات الميارات من الدولار لشراء صمت الولايات المتحدة والدول الغربية الاخرى وتحويل رؤوساد وزعماء دول في الغرب الى موظفي علاقات عامة يعملون لدى النظام السعودي كما هو الدور الذي يقوم به الرئيس الامريكي ترامب في رفض تحميل ولي العهد بن سلمان مسؤولية اصدار اوامر قتل خاشقجي وتقطيع جثته رغم تاكيد تقرير المخابرات المركزية الامريكية ذلك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *