أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاتلات سلاح الجو العراقي تنفذ غارات على اوكار وقواعد داعش الارهابي داخل الاراضي السورية

مقاتلات سلاح الجو العراقي تنفذ غارات على اوكار وقواعد داعش الارهابي داخل الاراضي السورية

أعلن مصدر عسكري في بغداد ٬ أن سلاح الجو العراقي نفذ اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات ناجحة استهدفت عناصر من تنظيم “داعش” في منطقتي السوسة والباغوز داخل الأراضي السورية.

وقال المصبدر العسكري العراقي في بيان اصدره مركز الإعلام الأمني ، في بيان: “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات F16 العراقية اليوم، ضربات جوية داخل الأراضي السورية، وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب/ خلية الصقور الاستخباراتية”.
وأضاف المركز في بيانه: “الضربة أسفرت عن دك مستودع للأسلحة يعود لما تسمى ولاية الفاروق بداخله 10 إرهابيين وصواريخ ومتفجرات تابع لتنظيم داعش في منطقة السوسة، كما نفذت في الوقت ذاته ضربة أخرى في منطقة الباغوز على هدف عبارة عن مقر لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً وقاذفات وصواريخ وبنادق مختلفة”.
وأشار البيان إلى أن “المعلومات تشير إلى تدمير الهدفين بالكامل” جراء هذه العملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *