أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة مناصرة للمعارض التركي ” غولن ” تبدي قلقها من تقارير تحدثت عن امكانية تسليمه لتركيا مقابل اغلاق ملف خاشقجي

منظمة مناصرة للمعارض التركي ” غولن ” تبدي قلقها من تقارير تحدثت عن امكانية تسليمه لتركيا مقابل اغلاق ملف خاشقجي

ابدت منظمة “تحالف القيم المشتركة AFSV ” المناصرة لرجل الدين التركي المعارض” فتح الله غولن ” ومقرها الولايات المتحدة ، قلقها من تقارير إعلامية حول استخدام غولن كرقاقة مقايضة بقضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

جاء ذلك في بيان للمنظمة المذكورة ، الخميس، قالت فيه: “فشلت الحكومة التركية مرارا بتقديم أدلة مناسبة للولايات المتحدة الأمريكية تثبت فيها ضلوع فتح الله غولن بمحاولة انقلاب الـ15 من يوليو 2015، وهو الضلوع الذي نفاه غولن مرارا..”
وتابعت المنظمة في بيانها: “اليوم ووفقا لتقارير إعلامية فإن الحكومة التركية تحاول قلب القتل المأساوي للإعلامي السعودي، جمال خاشقجي إلى رقاقة مقايضة لمطالبها غير القانونية، إرسال غولن إلى تركيا سيؤدي على الأغلب إلى مقتله”.
ويذكر أن السلطات التركية وجهت عددا من الاتهامات بحق غولن إلى جانب اتهامه بالضلوع في محاولة الانقلاب في تركيا، لعل من أبرزها اتهامه بالضلوع في اغتيال السفير الروسي في أنقره، أندريه كارلوف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *