أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / قوات الحشد الشعبي تعزز قواتها على الحدود مع سوريا بعد سقوط مواقع عديدة ل ” قسد ” بيد التنظيم الارهابي

قوات الحشد الشعبي تعزز قواتها على الحدود مع سوريا بعد سقوط مواقع عديدة ل ” قسد ” بيد التنظيم الارهابي

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، تعزيز تواجدها على الحدود العراقية السورية نتيجة سقوط بعض نقاط قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بيد تنظيم “داعش”.

وقال قاسم مصلح، إنه “وخلال اليومين الماضيين ونتيجة لسوء الأحوال الجوية تعرضت نقاط الديمقراطي السوري لهجوم من قبل عصابات “داعش” الإرهابية، وعلى إثرها انسحبت تلك القوات للخلف، الأمر الذي تسبب في حصول فراغ على الحدود السورية”.
وأضاف: “جرى إحراق تلك النقاط وشهدنا انسحاب قوات قسد مع الأمريكان كما أن هناك أوامر بغلق معبر الباغوز الذي كان يستخدمه الأمريكان ويطل على الحدود السورية، بسبب خطورة الوضع الأمني على الحدود”.
وأشار مصلح إلى وجود تنسيق كبير بين قوات الحدود والجيش، تحسبا لأي أمر طارئ، وأن قوات الحشد اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين الحدود وإسناد قوات حرس الحدود العراقية.
وأشار القيادي في الحشد الشعبي، إلى توجيه القوة الصاروخية وكتيبة الإسناد التابعة للحشد لتقديم الدعم الكامل لقوات حرس الحدود المرابطة على الحدود العراقية السورية.
وتؤكد تقارير استخباراتية سورية وروسية تورط القوات الامريكية في دعم داعش الارهابي وتزويدها بالسلاح وتقديم دعم استخباراتي عن مواقع قسد بهدف تامين نجاح عناصر داعش بفرض سيطرته على دير الزور وصولا للحدود العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع القوى السياسية ينعقد بمقاطعة التيار : لدعوة الى إيقاف كل أشكال التصعيد الميداني أو الإعلامي أو السياسي

انتهى اجتماع الرئاسات الثلاث مع قادة القوى السياسية، الذي عقد في قصر الحكومة بدعوة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *