أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة تؤكد : مقتل خاشقجي عملية اعدام خارج القضاء

الامم المتحدة تؤكد : مقتل خاشقجي عملية اعدام خارج القضاء

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بجرائم القتل خارج نطاق القضاء، أجنيس كالامارد، إن حادثة مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي “تحمل كل علامات الإعدام خارج القضاء”، على حد تعبيرها.

جاء ذلك في تصريح لكالامارد داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث قالت: “بناء على ما أعرفه، كان الأمر (مقتل خاشقجي) إعدام خارج نطاق القضاء.. حتى يتم إثبات عكس ذلك فإن هذا هو ما جرى”.
وجددت المسؤولة الأممية دعوتها لإجراء تحقيق دولي في هذه القضية بالنظر إلى طبيعة الجريمة ومن كان الضحية.
يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعا السلطات السعودية، للإفصاح عن هوية من أمر بقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وذلك في كلمة له باجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة، الجمعة.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية دعوة أردوغان للسلطات السعودية أيضا بكشف “هوية المتعاون المحلي الذي تسلم الجثة، فضلا عن تسليم الموقوفين الـ 18 في السعودية على خلفية الجريمة، إذا لم تتمكن الرياض من إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى”.
واكد اردوغان وجود “أدلة قوية” لدى أنقرة على أن جريمة خاشقجي، “عملية مدبر لها وليست صدفة”، وأن إلقاء التهمة على عناصر أمنية “لا يقنعنا نحن، ولا الرأي العام العالمي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *