أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : الازمة في العراق ناجمة عن تدخل اقليمي وغربي ولابد من التصدي للتحالف البعثي – التكفيري

امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : الازمة في العراق ناجمة عن تدخل اقليمي وغربي ولابد من التصدي للتحالف البعثي – التكفيري

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني لدى استقباله رئيس حكومة اقليم كردستان ” نيجرفان برزاني ” ان الازمة التي يشهدهاالعراق حاليا ، ناجمة عن تدخل اعداء شعب هذا البلد من الغربيين والاقليميين ” وبالطبع فان طهران تعلم عبر اجهزة استخباراتها بان رئيس اقليم كردستان متورط في مشروع خطير يمؤمن عودة اعوان نظام صدام البائد من اعوان نظام الى النفوذوالسيطرة على الارض تمهيد لاقامة مشروع اقليم بعثي باسم سنة العراق بالتحالف مع تنظيم ” داعش ” الوهابي المدعوم من المخابرات السعودية والتركية .

واعتبر ” شامخاني ” ان اتحاد البعثيين والتكفيريين والمرتزقة المدعومين ماليا واستخباراتيا من قبل المعروفين بدعمهم للارهاب الحكومي وما ارتكبوه من جرائم يندى لها الجبين بمرأى ومسمع العالم، هو ادل دليل على ضرورة التصدي لهذا التيار المعادي للبشرية واضاف : ان مسؤولي وساسة العراق بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم اليوم امام اختبار تاريخي يتمثل بالاتحاد من اجل اجتثاث الارهاب .
من جانبه استعرض رئيس حكومة منطقة كردستان نيجرفان بارزاني مستجدات الساحة العراقية عسكريا وسياسيا وامنيا وقال : اننا عازمون على التصدي للارهابيين الذين لا يشكلون خطرا على دول المنطقة وحسب وانما على البشرية جمعا.
هذا وكان رئيس حكومة منطقة كردستان العراق، نيجرفان بارزاني قد وصل الى طهران اليوم الاثنين، في زيارة تهدف لبحث اخر المستجدات في العراق، ولاسيما هجوم التنظيم الارهابي داعش على بعض المحافظات مع المسؤولين الايرانيين.
واضاف شمخاني : ان الازمة القائمة في العراق هي افراز لتدخل وتعاون اعداء الشعب العراقي من الغربيين والاقليميين وذلك بهدف منع تحقيق مطاليب وارادة شعب هذا البلد. واكد شمخاني خلال اللقاء على الموقف الحازم للجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة نفوذ الارهابيين وتنامي تهديدهم .
واضاف : ان نمو الارهاب واثاره المدمرة والذي ياتي في ظل الدعم المعلن وغير المعلن لادعياء الدفاع عن السلام والامن العالميين وحماتهم الاقليميين ، بات يشكل تهديدا كبيرا للمبادئ والقيم الانسانية والاخلاقية.
ودعا شمخاني جميع ابناء الشعب العراقي سنة وشيعة الى التوحد والتضامن فيما بينهم لاعادة الامن والاستقرار الى البلاد والتصدي لخطر الارهاب وتمدده في المنطقة .
واشار شمخاني الى ان المجليالعلاقات التاريخية القائمة بين الشعب العراقي لاسيما الاكراد مع الجمهورية الاسلامية في ايران وضرورة تعزيز هذا التعاون والنهوض به من اجل ابعاد شبح التهديدات والازمات التي تعصف بالعراق وقال: ان الشعب العراقي سيتجاوز هذه الأزمة من خلال وحدته وانسجامه كما فعل في الأزمات السابقة، وعلى القوى والأحزاب السياسية تحمل مسؤولياتها في هذا المجال.
يذكر تقارير الاستخبارات العراقية تقرير راديو اوستن النرويجي اكدت تورط قادة اقليم كردستان في المشاركة في اسقاط مدينة الموصل بيد داعش الوهابي وبقايا عناصر حرس صدام ، كما تورطت قوات البيشمركة التابعة لاقليم كردستان في سرقة الدبابات والمدفعية والاليان والذخائر من مستودعات الجيش العراقي الموصل وكركوك ، وفي الصورة جاتب من سرقة قوات البيشمركة للدبابات العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *